"بيت سيدتي الزجاجي" يستضيف مرام قوقندي أول امرأة سعودية تشغل منصبًا في مجال الضيافة

مرام قوقندي
مرام قوقندي في ضيافة بيت سيدتي الزجاجي

تستضيف مجلة سيدتي اليوم الخميس، مرام قوقندي المديرة العامة لفندق بارك إن باي راديسون، في مدينة جدة، في بيتها الزجاجي في منطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، في حوار خاص للحديث عن تجربتها الفريدة من نوعها على المرأة السعودية كمديرة عامة في مجال الضيافة.

أول امرأة سعودية في مجال الضيافة

وتعد مرام قوقندي أول امرأة سعودية تشغل منصب رفيع في مجال الضيافة السعودي بوجه عام، إذ اختارتها مجموعة فنادق "ريزيدور" لتكون أول مدير عام فندق "بارك ان باي راديسون" بجدة، دافعة بشغفها طموح المرأة السعودية إلى تخطي كافة التحديات الوصول إلى تطمح إليه، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ووصلت مرام قوقندي إلى هذا المنصب الرفيع في مجموعة “ريزيدور” بعد أن درست إدارة الضيافة في المملكة المتحدة، وتقلدت العديد من المناصب المختلفة في قطاع الضيافة عندما عادت إلى الشرق الأوسط.

تحفيز مشاركة المرأة السعودية

واعتبرت هذه الخطوة دافعًا ومحفزًا لمشاركة المرأة السعودية في المجالين الاجتماعي والمهني، ولتكون مرام هي أول من وضع حجر الأساس أمام المرأة لمتابعة طموحها الوظيفية بشكل عام، وفي قطاع الضيافة بشكل خاص.

وتسعى مجموعة فنادق “ريزيدور” لتحقيق التوازن الفعال في قطاع الضيافة، وذلك من خلال عدد كبير من المبادرات التي تعمل على تعزيز التنوع والشمول في بيئة العمل.