اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمشاركة 500 سيارة نادرة.. انطلاق فعاليات مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية- من الحساب الرسمي لمهرجان الدرعية على "تويتر"
مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية- من الحساب الرسمي لمهرجان الدرعية على "تويتر"

لعشاق السيارات الكلاسيكية النادرة، ينتظركم حدث متميز، غداً الخميس، حيث تقوم اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية بإطلاق فعاليات النسخة السادسة للمهرجان والتي تستمر حتى السبت المقبل الموافق 6 من نوفمبر الجاري.

ويضم المهرجان، الذي سيُقام في "الدرعية"، وتنطلق فعالياته من الثالثة حتى الثامنة مساءً، معرضاً للفنون التشكيلية، بجانب فقرات خاصة للترفيه عن الأطفال، وبازارًا للمقتنيات التذكارية وقطع غيار السيارات، كما سيشهد مزادًا للسيارات الكلاسيكية الفريدة من نوعها، حيث يشارك في النسخة السادسة للمهرجان، 500 سيارة، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتوقع رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية، الدكتور ناصر بن عبدالله المسعري، أن تصل قيمة السيارات المعروضة إلى أكثر من مليار ريال سعودي.

وبالنسبة لآلية تقييم المشاركات، فقد تم تحديدها على 36 فئة من فئات السيارات، سيتم توزيعها على 3 حكام، يتم احتساب تقييمهم المتوسط لتحديد المراكز الأولى ثم توزيع باقي الدرجات حتى المركز العاشر.

يشار إلى أن المهرجان فتح أبوابه للمشاركات العالمية، حيث ستكون هناك 4 مشاركات بارزة لإيطاليا وسويسرا، إلى جانب حضور جميع دول الخليج، وخاصة البحرين والكويت، حيث تشاركان بشكل مكثف هذا العام، وسيتم اختيار السيارات الفائزة بالجوائز على مدار 3 أيام من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان، التي استعانت بـ44 حكماً لإدارة الفعاليات.

الجدير بالذكر أن رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية، قال في تصريحات سابقة، إن هذا العام سيشهد مشاركة 500 سيارة، من أصل 1200 سيارة تقدمت بالطلب للمشاركة من خلال التطبيق الخاص بالمهرجان، حيث تم ذلك من خلال نظام آلي، وفق آلية محددة لاختيار السيارات المشاركة.

وأوضح أن السيارات الكلاسيكية هي سيارات نادرة في زمنها، وأصبحت بعد سنوات طويلة أكثر ندرة، ولا يمكن تحديد سقف لأسعارها، وذلك من خلال ما يقبله ويرضى به المالك والمشتري، حيث إن هناك سيارات تباع بملايين الدولارات وسيارات بمئات الآلاف، وهناك قوائم وأدلة مبدئية تسعر السيارات الكلاسيكية مثل دليل (هجرتي)، وعندها أدلة لكل السيارات التي صنعت، ويمكّن الدليل من معرفة كل التفاصيل عن السيارة، مضيفًا أنه "منذ أن بدأ المهرجان وهو يقدم السيارات النادرة، إذْ تُقبَل مشاركة السيارات النادرة فقط".

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية قد كشفت النقاب، عن النسخة الوحيدة لسيارة كاديلاك موديل 1929م، بما تتمتع به من العديد من المزايا والتقنيات، حيث تعادل قيمتها 30 سيارة عادية.