اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تتصدر اهتمام المشاركين بمعرض السفر العالمي في لندن

السعودية تتصدر اهتمام المشاركين بمعرض السفر العالمي في لندن. الصورة من "واس"
السعودية تتصدر اهتمام المشاركين بمعرض السفر العالمي في لندن. الصورة من "واس"

يوم الاثنين افتتحت المملكة العربية السعودية جناحها في معرض السفر والسياحة المقام في مدينة لندن، وحضر الافتتاح الشركاء الرئيسيين لقطاع السياحة السعودي، واستطاعت المملكة أن تحصد المركز الأول في قائمة الدول التي تصدرت اهتمام المستثمرين وقطاع الأعمال المشاركين في هذا المعرض، والذي يعد الحدث الدولي الأبرز على أجندة السياحة العالمية لهذا العام، وجاء تصدر السعودية في القائمة من خلال الاستطلاع الشامل الذي صدر عن الجهة المنظمة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" حقق الجناح السعودي المركز الأول والأفضلية في المعرض؛ نظير ثراء المحتوى والإبداع، وسلاسة العرض والتصميم، بالإضافة للتفاعل الملفت مع جميع الجهات المشاركة في الجناح.

يذكر أنّ الاستطلاع الصادر من معرض السفر والسياحة والذي يمثله أكثر من 1300 مشارك قد وضع السعودية في صدارة الدول تليها إيطاليا ثم اليونان، حيث يتطلع 51% إلى زيارة الجناح السعودي والالتقاء بالمسؤولين واستكشاف المزيد من المعلومات وعقد الشراكات والاتفاقيات.

وهذا التفاعل جاء نتيجة دعم القيادة الحكيمة، والتطور الكبير لقطاع السياحة السعودي المتناغم مع تطلعات رؤية المملكة 2030، والفرص الهائلة للاستثمار، وتوفر التسهيلات والبنية التحتية الرقمية المتطورة، بالإضافة إلى المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها المملكة.


وتأتي مشاركة السعودية في معرض السفر والسياحة في سياق الجهود التي تبذلها لترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية، وخاصة بعد النجاحات المتوالية خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية، حيث شهدت السياحة الداخلية ارتفاعًا في معدل السفر المحلي بنسبة 96%، وذلك نتيجة التركيز على تطوير العروض السياحية الجديدة وتمكين المستثمرين وجذب العديد من مقدمي الخدمات والباقات السياحية الجدد إلى السوق.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجناح السعودي الكبير كان قد لفت الأنظار عبر تحقيقه جائزة المركز الأول بين 65 دولة، محققًا الأفضلية في المحتوى والابتكار والسلاسة والتصميم، حيث احتضن الجناح أهم الشركاء الرئيسين للسياحة السعودية من المشاريع الكبرى والوجهات السياحية، وأبرز العلامات التجارية في القطاع السياحي الخاص؛ وجسد مشاعر الفخر بالعمق التاريخي والثقافي والتنوع الطبيعي والمناخي، ووفرة الفعاليات الترفيهية النوعية في مختلف الوجهات السياحية الرائعة في المملكة.