موسم الرياض يجمع ما بين الرقي والجمال والفن في معرض المجوهرات النادرة

معرض المجوهرات النادرة عنوان الجمال والفن والرقي
معرض المجوهرات النادرة عنوان الجمال والفن والرقي

سينطلق اليوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر فعاليات اليوم الأول لمعرض المجوهرات النادرة 2021، والذي يعد أكبر معرض للمجوهرات في الشرق الأوسط، وثاني فعالية تُقام في واجهة الرياض بعد مهرجان "RUSH".

ساعات نادرة وماركات عالمية

يذكر أنّ معرض المجوهرات الفريدة 2021 سيستعرض أندر الساعات التاريخية والتراثية عالميًّا، كما ستشارك في المعرض أكثر العلامات التجارية للمجوهرات شهرةً، مثل: بياجيت، وفرانك ميلر، وهاري وينستون.

 



عائلات ملكية وتجار ومستثمرون في معرض المجوهرات النادرة


سيستقطب المعرض جميع المهتمين بالمجوهرات من فئة خاصة من الزوار، يتمثلون في العائلات الملكية وكبار الشخصيات، والمستثمرين من التجار المحليين والباحثين عن القطع النادرة من عشاق المجوهرات الفريدة والساعات النادرة.

الفترة الزمنية للمعرض


يستمر المعرض لمدة 4 أيام حتى 6 نوفمبر، وسيتضمن المعرض العديد من المجوهرات الاستثنائية؛ حيث يستعرض أكبر خاتم مرصع بالألماس في العالم، وأغلى ماسة زرقاء تزن 10 قراريط، وقناعًا مرصعًا بالكامل بالألماس.

رسالة المعرض


يعكس معرض المجوهرات النادرة 2021 ثقافةً كلاسيكيةً بكافة زواياها، فالتجربة لا تقتصر على مشاهدة المجوهرات الثمينة أو اقتنائها، بل مشاهدة عروضٍ حية لراقصات باليه، مع عزف موسيقي بواسطة العديد من الآلات الموسيقية الكلاسيكية، مثل البيانو، والكمان، والساكسفون، تتوزع معظم تلك العروض على 4 قاعات داخل المعرض، تعكس كل قاعة فصلًا من فصول السنة الأربعة، حيث تختلف آلية استخراج الأحجار الكريمة من الأرض والبحر تبعًا لاختلاف فصول السنة.

وثقافيًّا يقدم المعرض العديد من الدورات التدريبية والتعليمية في مجال المجوهرات من قبل أكبر معامل فحص الأحجار الكريمة، كما تُمنح للمتدربين شهادات تدريبية مقدمة من كبرى أسماء شركات المجوهرات عالميًّا مثل: جيا، وسوليتير.

كما يركز المعرض في أهدافه على تمكين المرأة السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، وأيضًا يهدف إلى تغيير واجهة صناعة المجوهرات الفريدة في المملكة، عبر جمع الصاغة المهمين في السوقين المحلي والعالمي في منصة واحدة لعرض القطع المميزة والفاخرة.