اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آبل تخطط لإضافة خاصية جديدة لهواتف آيفون وآبل ووتش لإنقاذ أرواح مستخدميها

صورة لهاتف آيفون وساعة أبل الذكية
ساعة آبل وآيفون
صورة هاتف آيفون
هاتف آيفون
صورة منتجات شركة آبل
منتجات شركة آبل
صورة لهاتف آيفون وساعة أبل الذكية
صورة هاتف آيفون
صورة منتجات شركة آبل
3 صور

تخطط شركة آبل لإضافة ميزة جديدة لجهاز آيفون وساعات آبل، من شأنها أن تمكن الأجهزة من اكتشاف ما إذا كان حامل أحد الجهازين أو كلاهما في تعرض لحادث سيارة، وتقوم الاتصال تلقائيًا برقم 911 لخدمات الطوارئ، وفقًا لما ذكره رولف وينكلر من صحيفة وول ستريت جورنال.

وبحسب ما ذكره موقع "Mac Rumors"، فإن شركة آبل تخطط لإطلاق ميزة "الكشف عن الأعطال" في عام 2022، كما يزعم التقرير، نقلاً عن وثائق الشركة والأشخاص المطلعين على الأمر.

وستستخدم هذه الميزة مستشعرات آيفون وساعات آبل، مثل مقياس التسارع "لاكتشاف حوادث السيارات أثناء حدوثها" جزئيًا عن طريق قياس الارتفاع المفاجئ في قوة الجاذبية، والمعروفة أكثر باسم قوة الجاذبية، عند الاصطدام.

ويدعي التقرير أن آبل كانت تختبر الميزة في العام الماضي من خلال جمع البيانات التي تمت مشاركتها بشكل مجهول من قبل مستخدمي آيفون وساعات آبل، ويبدو أن الأجهزة قد اكتشفت بالفعل أكثر من 10 ملايين اصطدام مشتبه به على المركبات، كما هو الحال مع أي ميزة في الاختبار، يحذر التقرير من أن آبل قد تختار عدم إصدارها.

وتستخدم آبل بيانات الاتصال 911 لتحسين دقة خوارزمية الكشف عن الأعطال، حيث إن مكالمة الطوارئ المرتبطة بتأثير مشتبه به تمنح آبل مزيدًا من الثقة في أنها بالفعل حادث سيارة، وفقًا للوثائق.

وتبدو هذه الميزة مشابهة لميزة Fall Detection على Apple Watch Series 4 والأحدث، والتي يمكنها اكتشاف ما إذا كان مرتديها قد تعرض لسقوط شديد، ويتصل تلقائيًا بخدمات الطوارئ ما لم يشر إلى أنه بخير.

وتقدم غوغل بالفعل ميزة الكشف عن حوادث السيارات في بعض طرز الهواتف الذكية Pixel الحديثة، وتحديدا Pixel 6 وPixel 6 Pro.