اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 أعشاب طبيعية صديقة للنساء لا تتخلي عنها

أعشاب طبيعية صديقة للنساء
أعشاب طبيعية صديقة للنساء
اللافندر صديق للنساء
اللافندر صديق للنساء
أعشاب طبيعية صديقة للنساء
اللافندر صديق للنساء
2 صور

تؤثر أحيانًا بعض الاضطرابات الصحية على النساء طوال حياتهن، مثل متلازمة ما قبل الحيض، والدورات الشهرية المؤلمة، وانقطاع الطمث وغير ذلك. وتتأثر النساء بمشاكل جلدية، وهشاشة العظام، ومشاكل المسالك البولية واضطرابات النوم وغيرها. "سيدتي. نت" تقدم لك في التالي أعشاب طبيعية مفيدة في مثل تلك الحالات.
تعرّفي على 4 أعشاب طبيعية صديقة للنساء وفقاً لـ"توب سانتيه":

البابونج

البابونج يُستخدم لتخفيف الآلام بفضل تأثيره القوي كمضاد للتشنج. يمكن للبابونج أيضًا أن يخفف التهاب الثدي الذي يحدث غالبًا أثناء الرضاعة الطبيعية. في هذه الحالة، من الضروري استخدام لفائف أو أكياس من شاي أعشاب البابونج المبرد وتطبيقها مباشرة على الحلمة المؤلمة.
إنّ الجزء المستخدم من النبات في الطب الطبيعي: الزهور. يمكنك العثور عليها في الصيدليات أو متاجر الأغذية العضوية.

الخزامى

جرّبي زهور الخزامى


نبتة الخزامى صديق حقيقي للمرأة. إنها مفيدة للغاية في حالات التوتر الداخلي والإرهاق العصبي والتوتر، وفي حالات الصداع والصداع النصفي والتوتر الداخلي والتهيج قبل الحيض.
استخدام آخر مفيد للنساء من الخزامى: أثناء الحمل والولادة، على شكل زيت عطري، للحصول على الهدوء مع تدليك لطيف للبطن.
إنّ أجزاء النبتة المستخدمة في الطب الطبيعي: الزهور. يمكنك العثور على الزهور المجففة في الصيدليات أو متاجر الأطعمة العضوية.

تابعي المزيد: أبرز فوائد عصير الشمندر للنساء

القطيفة

القطيفة نبات رئيسي للشفاء يعمل المعجزات على الجروح. كما أن لديه خصائص مضادّة للالتهابات، ومضادّة للوذمة، ومضادة للجراثيم، ومضادّة للفطريات.
يمكنك استخدامها لعلاج الالتهابات النسائية والتهاب حلمة الثدي عند النساء المرضعات.
أجزاء النبات المستخدمة في الطب الطبيعي: الزهور. تجدينها مجففة في الصيدليات والمخازن العضوية.

البرسيم الأحمر

يكتسب البرسيم الأحمر اهتمامًا متزايدًا باعتباره نباتًا لأمراض النساء. بفضل الاستروجين النباتي، غالبًا ما يُستخدم البرسيم الأحمر للتخفيف من اضطرابات انقطاع الطمث النموذجية مثل الهبات الساخنة. يمكن تناوله كشاي عشبي بمفرده أو مع المريمية، أو مع نباتات أخرى ذات تأثير استروجين نباتي.
يعتبر البرسيم الأحمر أيضًا رائعًا للوقاية من هشاشة العظام لأنه يحافظ على كثافة العظام عن طريق تثبيط فقدان العظام. يمكن أيضًا استخدام البرسيم الأحمر من قِبل النساء اللواتي لديهن رغبة في إنجاب الأطفال. إذا كان تنظيم الدورة أمرًا ضروريًا، فتناولي البرسيم الأحمر خلال النصف الأول من الدورة لأنه يسمح بتثبيت مستوى هرمون الاستروجين.
أجزاء النبات المستخدمة في الطب الطبيعي: الزهور. تجدينها في الصيدليات ومخازن المنتجات العضوية.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: لن تصدقي ما تفعله قلة النوم في جسمك