اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دراسة علمية تكتشف سرُّ النوم الهانئ 

دراسة علمية تكتشف سرُّ النوم الهانىء 
دراسة علمية تكتشف سرُّ النوم الهانىء 
الحليب الساخن يساعدك على النوم
الحليب الساخن يساعدك على النوم
دراسة علمية تكتشف سرُّ النوم الهانىء 
الحليب الساخن يساعدك على النوم
2 صور

اضطرابات النوم والأرق من المشاكل الصحية التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص حول العالم. وفي جديد الطب، أظهرت نتائج دراسة علمية أن عنصرًا غذائيًا "لذيذًا" قادر على منحك النوم الهانئ. ماذا جاء في الدراسة؟ الإجابة في الآتي:
بحسب "توب سانتيه" : وفقًا لدراسة صينية حديثة، فإنَّ الحليب الساخن يعزز النوم، خصوصاً بفضل الببتيد. هذا المشروب هو "مشروب الشتاء" بامتياز، لا سيما مع الشوكولاتة الساخنة.

عالجي اضطرابات النوم بالحليب الساخن

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا (في الصين) ونشرت في نهاية سبتمبر 2021 في مجلة "الكيمياء الزراعية والغذائية"، فإنَّ المشروبات المصنوعة من الحليب الساخن تعزز النوم بالفعل. لقد علمنا بالفعل أن الحليب (سواءً كان ساخنًا أم لا) يحتوي بشكل طبيعي على مادة تساعد على النوم منها: التربتوفان حيث يسمح هذا الحمض الأميني الأساسي بتخليق ناقل عصبي، السيروتونين، الذي يشارك في النوم ويجنبك الأرق.
تابعي المزيد: فوائد حليب اللوز للنساء تعدك بمفاعيل صحية "خارقة"

جُزَيء يقلل من الوقت الذي يستغرقه النوم ويزيد من مدة النوم

الحليب الساخن يساعدك على النوم

وفقًا للباحثين الصينيين، يحتوي الحليب الساخن أيضًا على مواد أخرى (مجمعة خلف الملصق "التحلل المائي للكازين HCT") والتي من شأنها أن تساعدنا على النوم بشكل أفضل. لاختبار فرضيتهم، عمل العلماء مع مجموعتين من الفئران: المجموعة الأولى تناولت الحليب الساخن كل يوم، بينما المجموعة الثانية كانت مجموعة التحكم. اكتشفوا أن ببتيدًا معينًا موجودًا في الحليب الساخن (ينتمي إلى مواد HCT ويسمى YPVEPF) قلل من الوقت الذي يستغرقه النوم لدى فئران المجموعة الأولى، وزاد وقت نومهم بنحو 400% مقارنة بالمجموعة الأخرى. ووفقًا للباحثين، يمكن لجزيئيات الحليب أن تنشر نشاطها أثناء عملية الهضم لتعزيز النوم. إنه سبب وجيه آخر لتناول كوب من الشوكولاتة الساخنة قبل النوم!

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: كل ما تودين معرفته عن الهبات الساخنة وعلاج أعراض غياب الطمث