لماذا تحتاجين إلى فرشاة مكياج للشفاه؟

رسم الشفاه بالريشة
رسم الشفاه بالريشة

يبدأ تطبيق مكياج لا تشوبه شائبة بالأدوات المناسبة، حيث تساعدنا بعض الأدوات المتخصصة في تطبيق الألوان ومزجها لإنشاء إطلالات مختلفة للمكياج. يمكن أن تكون الفرشاة هي طريقك للحصول على مكياج مثالي.

فرشاة تطبيق أحمر الشفاه

ريشة وضع أحمر الشفاه

 


فرشاة الشفاه، أداة لوضع المكياج، عبارة عن عصا طويلة رفيعة تشبه القلم الرصاص بشعيرات ناعمة في نهايتها تشكل عادةً نقطة مدببة. يتم استخدامه لوضع أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه بالتساوي على الشفاه.
في معظم الحالات، غالباً ما يتم إهمال استخدام فرش الشفاه. هذا في الغالب لأننا نجد أنه من السهل وضع أحمر الشفاه مباشرة من الأنبوب.
السؤال الذي يطرح عادة هو : هل تحتاجين فرشاة شفاه؟ إذا كنت قد جربت تطبيق أحمر شفاه أحمر أو أرجواني أو فوشيا ساطع بتغطية كاملة، فمن المحتمل أنك ستفهمين الحاجة إلى وجود فرشاة شفاه.
1. تم تصميم فرش الشفاه لتطبيق مستحضرات تجميل الشفاه بدقة ولمنعها من التلطيخ. يوفر المقبض الطويل تحكماً مثالياً، وتوفر الشعيرات المستدقة المنحنية دقة أفضل. ينتج عن ذلك تطبيق مقاوم للتزحزح ومقاوم للريش. تبدو الطبقة الرفيعة من أحمر الشفاه دائماً أفضل وأكثر أناقة من تلك التي توضع بالقلم مباشرة. يمكنك أيضاً وضع طبقة من أحمر الشفاه بمساعدة فرشاة الشفاه لتحسين قدرته على البقاء.
2. إذا كنت تمزجين عدة ظلال أو تركيبات، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى فرشاة شفاه. قد يؤدي استخدام فرشاة أحمر الشفاه لتطبيق لون الشفاه إلى استمرار أحمر الشفاه لفترة أطول نظراً لاستخدام طبقات أقل من المنتج في كل تطبيق.
3. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما تستخدمين فرشاة الشفاه لمزج محدد الشفاه وأحمر الشفاه معاً على الشفاه. بعض النساء اللواتي يستخدمن هذه الفرش لا يحتجن حتى إلى استخدام محدد الشفاه لأن التطبيق يميل إلى أن يكون دقيقاً للغاية. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى محدد الشفاه لإعطاء شكل مثالي للشفاه ولمنع سيلان أحمر الشفاه. تمنع تقنية التطبيق هذه أيضاً تحديد الشفاه من أن تبدو قاسية جداً، مما يمنحك مظهراً طبيعياً أكثر للشفاه. كما نعلم جميعاً، فإن مزج المكياج هو الطريقة الوحيدة لجعله يبدو ناعماً وطبيعياً، بمظهر احترافي.

 

كيف تستخدمين فرشاة الشفاه؟

طريقة وضع احمر الشفاه كالخبراء

 


يمكن غمس فرشاة الشفاه مباشرة في وعاء الشفاه أو أنبوب أحمر الشفاه أو يمكنك عصر القليل منه على يدك وتطبيقه بفرشاة الشفاه. لا تشاركي فرش الشفاه مع أي شخص آخر واحتفظي بفرشتي شفاه منفصلتين للحصول على ألوان أفتح وأكثر قتامة لمنع الاختلاط.
تطبيق أحمر الشفاه:
لتطبيق أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه، ابدئي من منتصف شفتيك وامزجي المنتج باتجاه خط الشفاه. للحصول على لمسة نهائية نقية، استخدمي رأس الفرشاة لتحديد خطوط الشفاه عند الأقواس والزوايا.
كيفية تنظيف فرشاة الشفاه والحفاظ عليها؟
من الضروري الحفاظ على فرش الشفاه وتنظيفها بانتظام عن طريق غسلها بلطف بالماء الدافئ والصابون. تأكدي أيضاً من إبقائها جافة. مثل أي أدوات مكياج أخرى، يجب أيضاً استبدالها كل عام خاصةً عندما تصبح الشعيرات قاسية أو تبدأ في الاهتراء.
تابعي المزيد: تاتو الشفايف للعروس