الداخلية السعودية تكشف عن إجراءاتها حول مستجدات كورونا في المملكة

المتحدث الأمني لوزارة الداخلية - أرشيفية من سيدتي
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية - أرشيفية من سيدتي
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية - أرشيفية من سيدتي
وزارة الداخلية السعودية
2 صور

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تدعيم كافة جهودها من أجل مواجهة تحديات فيروس كورونا، بجانب الحرص على سلامة وأمن المواطنين، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، بعدة تصريحات تخص فيروس كورونا من خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد بتاريخ 31 أكتوبر 2021.

وكان على رأس تلك التصريحات استمرار تطبيق المخالفات بحق المخالفين في إرتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وأكد خلال تصريحاته أن الإجراءات تخضع للمراجعة وفق للأوضاع الصحية بشكل دوري، كما أشار «الشلهوب»، إلى أنه تم رصد وتحرير 742 مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال أسبوع.


وشملت تلك المخالفات كلًا من الحدود الشمالية في المملكة بتقدير مخالفة واحدة، و40 مخالفة في تبوك، و55 مخالفة في منطقة حائل، إضافة إلى 3 في القصيم، و65 بالشرقية، و80 مخالفة في المدينة المنورة، 208 بمكة المكرمة، وشهدت الباحة 12 مخالفة، ومنطقة عسير 8 مخالفات، بينما وصلت عدد المخالفات بالرياض إلى 270 مخالفة وهو الحد الأعلي من بين المناطق الأخرى.

واستكمل «الشلهوب» تصريحاته مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في إصدار التراخيص لمقار الحجر المؤسسي للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها من عمالة الشركات غير المحصنين.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق كان قد صرح «الشلهوب» في مايو الماضي، أنه هناك مجموعة من العقوبات والغرامات ستفرض على كلًا من يخالف الإجراءات الاحترازية في التجمعات، حيث قدرت تلك المخالفات بـ10 آلاف ريال، وذلك قيمة مخالفة التجمع العائلي، و15 ألف ريال للتجمع غير العائلي، مشيرا إلى أنه سيتم فرض عقوبة تقدر بـ 40 ألف ريال قيمة مخالفة التجمعات للأغراض الاجتماعية كالعزاء والحفلات وغيرها، و50 ألف ريال لأي تجمع من فئات العمال.

يٌذكر أن المملكة كانت قد أعلنت تخفيف الإجراءات الاحترازية في إطار دعم عودة الحياة الطبيعية في أنحاء المملكة تدريجيًا.