اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحديث إجراءات حضور الفعاليات والمعارض في أبوظبي

تحديث إجراءات حضور الفعاليات والمعارض في أبوظبيز الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
تحديث إجراءات حضور الفعاليات والمعارض في أبوظبيز الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي

قامت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد في إمارة أبوظبي بالإعلان عن تحديث إجراءات حضور الفعاليات والمعارض في الإمارة، بما فيها المخصصة للأعمال والترفيه والفعاليات الرياضية.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر موقعه الإلكتروني فإنّ حضور الفعاليات يتطلب المرور الأخضر في تطبيق الحصن، وإبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR استلمت خلال 96 ساعة قبل بدء الفعالية، والالتزام بارتداء الكمامات.

يذكر أنّ هذه الإجراءات ستطبق اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 31 أكتوبر 2021.
 

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قد أعلنت في وقت سابق عن تحديث بروتوكول إقامة الحفلات والتجمعات والأعراس والعزاء في المنازل، حيث تضمن البروتوكول تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 80%، على ألا يتجاوز مجموع الحضور 60 شخصًا، إضافة إلى تحديد 10 أشخاص كحد أقصى لتقديم خدمات الضيافة.

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات قامت في الـ26 من أكتوبر ومن خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كورونا المستجد بالإعلان عن استمرار انخفاض أعداد الإصابات على مستوى الدولة ليصل المعدل اليومي تحت المئة إصابة، إلى جانب انخفاض أعداد الوفيات نتيجة إصابتهم بـ "كوفيد-19"، بالإضافة إلى تمكن الإمارات من الوصول إلى آفاق جديدة من المنجزات والمكتسبات في غضون أشهر قليلة.