اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اختراق جديد يساعد على إبلاغ ذويك في حال فقادنك عن طريق خدمة البريد الصوتي

صورة تعبيرية لاستخدام البريد الصوتي حال الضياع
استخدام البريد الصوتي حال ضياعك - الصورة من صحيفة ميرور البريطانية
صورة تعبيرية لشحص ضائع
عبيرية عن شخص ضائع
صورة شخص تائه في الصحراء
شخص في وسط الصحراء
صورة تعبيرية لاستخدام البريد الصوتي حال الضياع
صورة تعبيرية لشحص ضائع
صورة شخص تائه في الصحراء
3 صور

شارك أحد الأشخاص على موقع التدوينات "تويتر"، اختراقا مفيدا يمكن أن يساعد الآخرين في العثور عليك إذا ضاعت أو تقطعت بهم السبل دون وسيلة للوصول إلى المنزل، وذلك عن طريق خدمة البريد الصوتي الخاصة بك.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الضياع أو السقوط دون أي وسيلة للعودة إلى المنزل بأمان يمثل خوفًا كبيرًا لكثير من الناس، ولكن اتضح أن هناك بالفعل طريقة سهلة للغاية لإعلام أحبائك بمكان وجودك.

قال مستخدم على موقع "تويتر" يدعى "بيت إريكسن"، إن أفضل طريقة لإعلام الناس بمكانك عندما لا يمكنك الرد على هاتفك هي تغيير بريدك الصوتي.

وأضاف "بهذه الطريقة، عندما يحاول الأشخاص الاتصال بك ولا يمكنهم الاتصال بك، ستتمكن من إعطائهم رسالة تشرح موقفك وموقعك التقريبي".

وكتب بيت: "إذا ضللت الطريق في أي وقت أثناء التنزه، أو تقطعت به السبل على الطريق، قم بتغيير البريد الصوتي على هاتفك مع تحديد موقعك التقريبي، والتاريخ، والوقت، وتفاصيل حالتك وخططك.. إذا فصل هاتفك، فسيكون للأشخاص الذين يحاولون الوصول إليك مكانًا لبدء البحث." وتمت مشاركة اختراق البريد الصوتي أيضًا على موقع "إنستغرام"، بواسطة شركة المجوهرات Topple and Burn ، toppleandburn ، التي قالت إن النصيحة يمكن أن "تنقذ حياتك".

وأوضح منشورهم: "أفضل جزء من هذا هو أنه حتى إذا فصل هاتفك أو توقف عن العمل، فإن البريد الصوتي لا يزال يعمل، لذا فإن أي شخص يتصل بهاتفك يبحث عنك سوف يسمع الرسالة ويعرف مكان العثور عليك أو أين يمكنك إرسال المساعدة".

وسارع مستخدمو الإنترنت في تقديم نصائحهم الخاصة بشأن المنشورات، بما في ذلك الاتصال بخدمات الطوارئ وتغيير بريدك الصوتي قبل مغادرة المنزل.

كتب أحد الأشخاص: "سواء كان هاتفك يعرض أشرطة أم لا، في اتصال الطوارئ 999. ستستخدم مكالمتك 999 أي خدمة متاحة، وليس فقط الخدمة التي تشترك فيها." بينما قال آخر: "تذكر أيضًا، غالبًا ما تذهب رسائل SMS حتى لو لم يكن لديك أي أشرطة، فهي تستخدم الإشارة التي يستخدمها هاتفك لإجراء اختبار اتصال للأبراج. لذلك حتى إذا لم تتمكن من إكمال مكالمة، فقد تصل رسالة نصية.. أرسل صورة لمكان وجودك في رسالة نصية ".

واقترح ثالث: "اترك دائمًا خط سير الرحلة مع شخص ما قبل الخروج للتنزه.. إذا فقدت الخدمة ولديك خدمة، فاتصل برقم 999.. إذا لم تكن لديك خدمة، فلا يمكنك تحديث بريدك الصوتي على أي حال".