الرعاية الاجتماعية بالدمام تختتم فعاليات اليوم العالمي للمسنين

اليوم العالمي للمسنين
جلسة الحوار المفتوح ( تصوير المحرر)
دار الرعاية الاجتماعية
رئيسة اللجنة النسائية بمتقاعدي الشرقية في حديث جانبي مع ممثلي جمعية العمل التطوعي ( تصوير المحرر)
من حفل المسنين
جانب من الحضور (تصوير المحرر)
اليوم العالمي للمسنين
دار الرعاية الاجتماعية
من حفل المسنين
4 صور

ختامًا لفعاليات ملتقي اليوم العالمي للمسنين لعام 2021، نظمت إدارة دار الرعاية الاجتماعية بالدمام لنزلائها حفلًا بعنوان "المساواة الرقمية لجميع الأعمار، وجودهم بركة 6" وذلك بحضور عدد من رؤساء الإدارات الحكومية والجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية والداعمين، وعدد من ممثلي الجهات الخيرية وأسر النزلاء وذويهم.

وقد شهد الحفل تنظيم معرضًا اشتمل على 6 أركان تنوعت ما بين أركان صحية وتثقيفية وفنون تشكيلية، أما أبرز فقرات الحفل فكانت إجراء حوار مفتوح تفاعل معه المسنين والحضور، وقد شارك فيه كل من مديرة فرع هيئة حقوق الإنسان نوال البواردي ومديرة القسم النسائي بالضمان الاجتماعي معصومة آل عباس، ومديرة جمعية العمل التطوعي نورة العبدالعزيز، حيث تناولوا في حديثهم الدعم والخدمات التي يتم تقديمها للمسنين من الرجال والنساء، إضافة لأسرهم بجانب المطلقات والأرامل والأيتام.

وأشارت البواردي في حديثها إلى أن فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية خصص قسم لاستقبال الشكاوي التي ترد من كبار السن سواءً كانوا رجالًا أو نساءً، لافتة إلى أنه يتم التفاعل مع هذه الشكاوي بالتواصل المباشر مع المشتكي أو من خلال القيام بزيارة لمكان إقامة المسن لمتابعة حيثيات الشكوى ومن ثم الرفع للجهات القانونية.

ولفتت معصومة آل عباس مديرة القسم النسائي بمكتب الضمان الاجتماعي بالدمام، أن هناك برنامج اجتماعي أطلقته الوزارة مؤخرًا يسهم في دعم الأسر التي يعيش آبائهم بشكل دائم في دور الرعاية الاجتماعية، مؤكدة أن هذه الأسر تستحق الدعم من خلال إعانة شهرية مقطوعة.

من جهتها أوضحت نورة العبدالعزيز مديرة جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية أهمية الأعمال التطوعية في المجتمع بالوقت الحالي مطالبة بضرورة المبادرة بالدخول على منصة تطوع والتسجيل في المبادرات التطوعية التي يتم عرضها من أجل احتساب ساعات تطوعية للفرد تسهم في رفع مؤشر العمل التطوعي بالمملكة.

أما مدير دار الرعاية الاجتماعية منصور الخالدي، فشكر في كلمته جميع الداعمين والحاضرين الذين شاركوا منسوبي الدار ختام فعاليات اليوم العالمي للمسنين لهذا العام، مما أدخل الفرح والسرور على النزلاء، متمنيًا للجميع النجاح والتوفيق.

بدوره أشاد فهد العميرة، مدير إدارة الإشراف على الفروع الإيوائية بالمنطقة الشرقية بأهمية إدخال الفرح والسرور إلى قلوب هذه الفئة الغالية على الجميع وإشعارهم بأهميتهم كأشخاص كان لهم بصمة مؤثر في المجتمع في أوقات سابقة، وفي ختام الحفل قام مدير إدارة الاشراف على الفروع الإيوائية ومدير إدارة دار الرعاية بتكريم الداعمين والرعاة والمشاركين في حفل ختام فعاليات اليوم العالمي للمسنين لهذا العام بشهادات شكر وتقدير على ما قدموه من دعم، بعدها تجول الحضور في أركان المعرض.