تنظيف الأريكة الجلدية
طرق تنظيف الأريكة الجلدية
الخلّ والماء فعّالان في العناية بالجلد
الخلّ والماء فعّالان في العناية بالأثاث الجلدي
 العناية بالأثاث الجلدي
طرق العناية بالأثاث الجلدي
 تنظيف الأثاث الجلدي
خطوات تنظيف الأثاث الجلدي
تنظيف الأريكة الجلدية
الخلّ والماء فعّالان في العناية بالجلد
 العناية بالأثاث الجلدي
 تنظيف الأثاث الجلدي
4 صور

يحتاج الأثاث المصنوع من الجلد إلى عناية خاصة أثناء تنظيفه وذلك لإبقائه في أفضل حالة. من الممكن اتباع الخطوات المنزلية الآتية في تنظيفه، بصفة دوريّة، كما ترطيبه.

كيفية تنظيف الأثاث المصنوع من الجلد؟

الخلّ والماء فعّالان في العناية بالأثاث الجلدي


يُنظّف الأثاث الجلدي، باستعمال منتجات منزليّة بسيطة، كقطعة قماش ناعمة لمسح الغبار عن السطح، ثمّ تُمزج نسبتان متساويتان من الخل والماء في وعاء، فتستخدم قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة لتطبيقها على الأثاث، مع فرك الجلد حسب حركات دائرية لإزالة الأوساخ من الألياف الطبيعية. تكرّر العمليّة. علمًا أنّه من الضروري، اختبار المحلول في منطقة صغيرة غير ظاهرة للتأكد من عدم إتلاف الجلد.
إلى ىذلك، يحتاج الجلد إلى الحماية والترطيب باستمرار، من خلال صنع منعم جلدي بسيط وغير مكلف. وفي هذا الإطار، يخلط كوبان من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من صابون الأطفال الطبيعي ورشة من الخلّ، في وعاء. تستعمل قطعة من القماش، مصنوعة من الألياف الدقيقة، لفرك الخليط على الجلد.


تابعوا المزيد: ما هي أفضل طريقة لتنظيف الأثاث؟

من جهة ثانية، يقضي ترطيب الجلد بمزج مقدار من الخل ومقدارين من زيت بذر الكتان. يسكب المحلول في برطمان ذي غطاء، مع رج البرطمان جيدًا. يطبّق المزيج على الجلد، باستعمال قطعة قماش ناعمة، مع تغطية السطح بالكامل وفركه جيدًا، وتركه لمدة 10 دقائق. يلمّع الجلد بعد ذلك، باستخدام قطعة قماش ناعمة.
ينصح دائمًا بوضع الأثاث الجلدي بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وذلك للحؤول دون جفاف الخامة، وتشققها، فتلفها مع مرور الوقت.

كيفية إزالة البقع من الجلد؟

طرق العناية بالأثاث الجلدي
  • تنزع البقع الداكنة من الأثاث الجلدي الفاتح عن طريق إعداد عجينة من عصير الليمون الحامض، وكريم التارتار. يفرك المعجون على البقعة، التي تترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ توضع طبقة أخرى من المعجون، مع دهنها. تنزع طبقتا المعجون، باستخدام إسفنجة رطبة.
  • تنزع بقع الماء من الجلد عن طريق ترطيب المنطقة مرة أخرى بقليل من الماء، مع إيداعها حتى تجف. لا يوضع الجلد في منطقة مشمسة حتّى يجف.

تابعوا المزيد: خطوات تنظيف المفروشات المخملية

  • تنزع بقع الحبر من الجلد عن طريق غمس قطعة قطن في الكحول الطبي، فتنشيف البقعة باستخدام مجفف الشعر. توضع طبقة سميكة من مزيل الجلد غير الهلامي على الأريكة، طوال الليل. تمسح الأريكة، بوساطة قطعة من القماش المُبلّلة، في اليوم التالي.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف وتلميع الأثاث الخشب