كيف أتوقف عن كوني غير حاسمة؟

كيف اتوقف عن كوني غير حاسمة؟
يمكنك تحليل كل الايجابيات والسلبيات
كيف اتوقف عن كوني غير حاسمة؟
الخيارات التي عليك اتخاذها لابد ان تكون حاسمة
كيف اتوقف عن كوني غير حاسمة؟
التوقف عن كونك مترددة الخيارات
كيف اتوقف عن كوني غير حاسمة؟
كيف اتوقف عن كوني غير حاسمة؟
كيف اتوقف عن كوني غير حاسمة؟
3 صور

هل أنت شخص يكافح من أجل اتخاذ القرارات؟يمكن أن تكون عدم القدرة على اتخاذ القرار عيبًا خطيرًا في الشخصية... عيبًا يجب عليك التغلب عليه من أجل أن تصبح شخصًا أفضل وتحقق أقصى استفادة من الحياة حقًا.بادئ ذي بدء، تأكد أنه من خلال كونك مترددًا، ستفقد الكثير في الحياة. سوف تمر عليك الفرص دون أن تدرك ذلك! الحياة سريعة ولن تنتظر منك. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تتخذ قرارك وتتعلم كيف تتوقف عن اتخاذ القرارات بسرعة وفعالية.

وفقا لموقع ( shinesheets ) المتخصص في تطوير الذات ماذا يعني أن تكون غير حاسم؟ عندما يكون شخص ما غير حاسم، فمن المحتمل أن يكون لديه مشكلة في اختيار خيار واحد، عند تقديمه مع خيارين أو أكثر. يمكن أن يُطلق على الشخص المتردد سلبًا، متردد ومتذبذب.

*كيف لا أكون متردّدًا؟

الخيارات التي عليك اتخاذها لابد ان تكون حاسمة

إن طريقة التوقف عن كونك مترددًا هي أن تلاحق نفسك عندما تفرط في التفكير في الأشياء - وامنح نفسك وقتًا قصيرًا فقط لاتخاذ قرار والمضي قدمًا فيه. تذكر أن معظم التردد يأتي من الخوف. أنت خائف من اتخاذ القرار الخاطئ. افهم أن الكثير من الوقت لا يهم حقًا. نعم، غالبًا ما تكون الخيارات التي يتعين عليك اتخاذها حاسمة. ولكن إذا كان من شيء قاصر، مثل تحديد أي مطعم تريد تناول الطعام فيهم. قم بالاختيار واستمر في ذلك. تعتبر القرارات الأخرى أكثر أهمية، مثل تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه في الكلية أو ما إذا كان يجب عليك قبول عرض العمل هذا. في هذه الحالة، تحتاج إلى جمع معلومات حول اختياراتك. تحتاج إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول ما هو متاح لك، ثم تبني قرارك على تلك المعلومات. توقف عن تأجيله - سيجعل الأمر أكثر صعوبة! اجلس واكتب قائمة بإيجابيات وسلبيات كلا الخيارين. فكر حقًا في الأمر وبعد فترة طويلة ستتمكن من الوصول إلى قرار مستنير.

*كيف أعرف أنني أتخذ القرار الصحيح؟

عندما يكون شخص ما غير حاسم

كما ذكرنا سابقًا، يمكنك تحليل جميع الإيجابيات والسلبيات، وتقييم قرارك للتأكد من أنه مفيد لك. لكن عليك أن تتذكر أنه في النهاية، لا يمكننا أن نكون متأكدين بنسبة 100٪ أن قرارنا هو القرار الصحيح. على الرغم من هذه الحقيقة، يمكنك التوقف عن أن تكون مترددًا، حتى لو شعرت بصعوبة في البداية. قد تشعر بعدم الارتياح والقلق عندما يتعين عليك اتخاذ قرارات يومية بشكل أسرع، ولكن هذا الشعور يذهب في النهاية. إذا كنت ترغب في التوقف عن كونك مترددًا، فهذا شيء عليك العمل فيه... فكلما زاد عدد المرات التي يمكنك فيها اتخاذ قرار سريعًا، أصبح الأمر أسهل وقبل أن تعرفه، ستكون هذه المشكلة شيئًا من الماضي! عندما يحدث ذلك، ستكون أكثر سعادة وأكثر إرضاءً. ستكون قد اكتسبت القدرة على اتخاذ القرارات بسرعة وتشعر بالرضا عنها. أليس هذا ما يمكن أن نستفيد منه جميعًا؟لذلك، الأمر كله يتعلق ببناء هذه العادة داخل نفسك. التعود على اتخاذ الكثير من القرارات بسرعة ثم نسيانها... ومثل كل عادة، كلما مارست اتخاذ القرار، كلما تحسنت في ذلك. لذلك، تدرب على اتخاذ القرارات واتخذ المزيد منها في كثير من الأحيان! تحلى بالشجاعة والتحدث عن نفسك، واخرج إلى العالم واتخذ قرارًا. مع القليل من الممارسة، يمكنك السيطرة على هذه العادة والتوقف عن كونك مترددًا للأبد.