حساب المواطن يوضح كيفية الاعتراض على نتائج الأهلية الدفعة الـ47

استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 47
استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 47
حساب المواطن
حساب المواطن
استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 47
حساب المواطن
2 صور

رداً على استفسار أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن، والذي كان يدور حول طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية الدفعة الـ47، أوضح حساب المواطن عبر موقعه الإلكتروني، خطوات الاعتراض على نتائج الأهلية تتمثل في ما يلي:

1- الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال الرابط: https://www.ca.gov.sa/

2- النقر على أيقونة دراسة الأهلية.

3- الضغط على أسباب عدم الأهلية المستفيد الرئيسي والفرعي.

4- تقديم اعتراض بعد تصحيح سبب عدم الأهلية.

ومتابعة حالة الاعتراض من خلال الذهاب إلى الصفحة الرئيسية في الموقع الإلكتروني لحساب المواطن والضغط على أيقونة "اعتراضات الأهلية".

ويمكن معرفة حالة طلب الاعتراض على أهلية حساب المواطن تحت خانة "قرار الاعتراض" وقرارات الاعتراض كالتالي:

- جديد لم يتم التعامل معه حتى الآن.

- تم القبول حيث يتمكن المستفيد من الدخول في دورة الاهلية القادمة، وسيتم تعويضه بأثر رجعي إذا كان مستحقاً من تاريخ نتيجة الاهلية الى تاريخ قبول طلب الاعتراض بحد اقصى خمسة أشهر.

- تحت الدراسة ويعتبر الطلب تحت التحقق من قبل القسم المختص، وفي هذه لا يدخل المستفيد دورة الأهلية.

- الطلب مرفوض بسبب اختلاف المعلومات المفصح عنها في البوابة مع المصادر أو المستند الذي قدم مرفوض لانتهاء تاريخ صلاحيته او المستند المقدم خاطئ.

وكان برنامج حساب المواطن أعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 47، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط: https://www.ca.gov.sa/

وأكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن البرنامج قدم 1.9 مليار ريال لـ10.5 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.

كما صرف برنامج حساب المواطن خلال الدفعة 47، نحو 23 مليون ريال عبارة عن تعويضات للدفعات السابقة، كما أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم.

وأوضح برنامج حساب المواطن أن البرنامج صرف نحو 105 مليارات ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ47 لشهر أكتوبر.