اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديل تطلق جهاز "لاب توب" جديد يتحمل الأعمال الصعبة

صورة من جهاز لاب توب في المنزل
جهاز لاب توب
صورة من جهاز لاب توب متطور
جهاز لاب توب متطور بإمكانيات عالية
صورة للاب توب يعمل وسط غابة ويتحمل العمل الشاق
لاب توب يعمل في ظروف قاسية وصعبة
صورة لاب توب حديث
لاب توب جديد
صورة من جهاز لاب توب في المنزل
صورة من جهاز لاب توب متطور
صورة للاب توب يعمل وسط غابة ويتحمل العمل الشاق
صورة لاب توب حديث
4 صور

أصدرت شركة "ديل" العملاقة، إصدارا جديدا من جهاز الكمبيوتر المحمول "لاب توب" Latitude 7330 Rugged Extreme، الذي أعلنت الشركة أنه مصنع خصيصا للأعمال الصعبة، نظرا لقوة تحمله ومواجهة العمل الشاق.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية "د أ ب"، فإن الشركة الأمريكية روجت لجهاز اللاب توب بشكل كبير، حيث أوضحت أنه ذو جسم متين للغاية، ويمكنه تحمل ظروف التشغيل المختلفة والصعبة، وفقا لمعيار MIL-STD 810H بالإضافة إلى فئة الحماية IP65، ويعمل في ظروف شاقة بدءا من درجة حرارة -29، حتى درجة حرارة 63 مئوية، أي أنه يعمل في مختلف درجات الحرارة تقريبا.

وأوضحت الشركة أن جهاز لاب توب Latitude 7330 Rugged Extreme يتحمل السقوط على الأرض الصلبة من ارتفاع يضل إلى 1.82 متر، ولا تؤثر فيه الاهتزازات أو الأمطار أو الرمال والضباب المالح وسحب الغبار وغيرها من الظروف الجوية المؤثرة.

لاب توب يعمل في ظروف صعبة

يتميز اللاب توب الجديد من ديل بأن شاشته تعمل بخاصية اللمس "تاتش" وهي قياس 13.3 بوصة، وبدقة الوضوح 1080 بكسل، ودرجة سطوع 1400 نيت، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية الجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G للاتصالات الهاتفية الجوالة، وذلك نظير تكلفة إضافية.

ويزن الكمبيوتر المحمول الجديد من الشركة الأمريكية العملاقة "ديل" نحو 1.32 كيلوغرام، وسُمك يبلغ نحو 2.2 سنتيمترا، كما تشمل باقة التجهيزات التقنية للجهاز الجديد على معالج "إنتل" تايجر ليك، حتى الموديل Core i7 1185G7، وذاكرة وصول عشوائي "رام" LPDDR4x-4.266 بسعة حتى 32 غيغابايت، وأقراص الحالة الساكنة PCIe SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت، وسماعتين استيريو بقدرة 2 وات، وبطاريتين بسعة 53.5 وات/ ساعة، ومن الممكن استبدال البطارية خلال تشغيل الجهاز، الذي تمتد فترة تشغيل بطاريته إلى 25 ساعة.

الغريب في الأمر أن اللاب توب الجديد يتوفر بدون كاميرا ويب أو يمكن تجهيزه بكاميرا ويب بدقة 720 أو 1082 بكسل، ومن المقرر طرح الجهاز بشكل رسمي في ديسمبر المقبل، ومن ناحية السعر، بإن الشركة لم تعلن حتى الآن أسعار إصدارها الجديد.