أطعمة تساعد في تقوية الذاكرة لا تدعيها تفوتك

أطعمة تساعد في تقوية الذاكرة
أطعمة تساعد في تقوية الذاكرة
فوائد الزنجبيل في تقوية الذاكرة
فوائد الزنجبيل في تقوية الذاكرة
أطعمة تساعد في تقوية الذاكرة
فوائد الزنجبيل في تقوية الذاكرة
2 صور


تقوية الذاكرة و/أو الحفاظ عليها جيدة؛ أمر ضروري لتحسين الأداء في العمل وفي تعليم الأولاد، وفي التعاطي مع الآخرين أيضاً. كما أنه ضروري للوقاية من الأمراض التي تصيب الدماغ في فترة الشيخوخة مثل الزهايمر.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في السطور الآتية على مجموعة من الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي


- التوت

يحتوي التوت على كمية عالية من الألياف الغذائية، بحيث أن كل كوب من هذه الثمار يؤمّن 6 غرامات من الألياف، ويحتوي فقط على 60 سعرة حرارية، الأمر الذي يجعله مهماً للحفاظ على وزن صحي ومحاربة السمنة، المسؤولة عن مجموعة من المشاكل الصحية في الجسم، إذا ما تمَّ تناوله ضمن نظام غذائي صحي ومدروس.
بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر التوت من أكثر أنواع الفاكهة احتواءً على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية ليس فقط من السرطان وأمراض القلب، إنما أيضاً من الأمراض العصبية وفقدان الذاكرة المرتبط بالشيخوخة.


- الأسماك الدهنية

تؤمّن هذه الأنواع من المأكولات البحرية، نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية الأوميغا 3 التي تُعد من أكثر المواد أهمية لقلب الإنسان ودماغه. وإلى جانب كونها مضادّة للالتهابات، تساعد الأوميغا 3 على تقوية الذاكرة أيضاً.


- الزنجبيل

جرّبي الزنجبيل لتقوية الذاكرة


يساعد هذا النوع من الجذور الغنيّة بمضادات الأكسدة، على تدفّق الدم بسهولة أكبر إلى خلايا الدماغ، مما يوفّر وصول كمية أكبر من الأكسجين إليها، وبذلك يساعد في تقوية الذاكرة. هذا ناهيك عن أن الزنجبيل منشّط قوي للجسم، ويعمل على تزويده بطاقة "سوبر عالية".

تابعي المزيد: فوائد ورق الجوافة للنساء لا تصدق

- العنب

يُعتبر العنب واحداً من أهمّ الثمار فائدة لصحّة الإنسان. وإلى جانب قدرته الجبّارة في محاربة أمراض جمّة، يحتوي العنب على نسبة كبيرة جداً من المواد المضادّة للأكسدة على رأسها الفلافونويد، التي تُمكّنه من الحفاظ على الأداء السليم للذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز.

- البصل

إنّ البصل، خصوصاً الأحمر منه يملك قدرات هامّة في تقوية الذاكرة وزيادة قدرة الدماغ على التركيز، وفق ما أظهرته الدراسات العلمية المختلفة.

- الكرز

يحتوي على مضادات أكسدة، هذه المواد تملك قدرات عالية على تنقية الدم من السموم، وبالتالي تقوية الذاكرة.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد زيت الحلبة للنساء خارقة