رابط وشروط التقديم على وظائف الجوازات نساء 1443 عبر منصة أبشر

المديرية العامة للجوازات السعودية
رابط وشروط وتعليمات تقديم وظائف الجوازات 1443 عبر منصة أبشر للتوظيف ( الصورة من تويتر الرسمي)

فتح أمس السبت باب التقديم على وظائف الجوازات نساء 1443 برتبة جندي، بعدما أعلنت المديرية العامة للجوازات ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل للكادر النسائي علي رتبة (جندي) لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شروط وظائف الجوازات للنساء

1- أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وتُستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، ومن ولدت داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها لأب سعودي أو أم سعودية وأب مجهول الجنسية أو لا جنسية له، أو ولدت داخل المملكة لأبوين مجهولين.

2- أن تكون حسنة السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليها بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

3- لم يسبق لها التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا تكون مطرودة من إحدى المعاهد العسكرية.

4- يجب أن تكون حاصلة على هوية وطنية مستقلة سارية الصلاحية.

5- أن لا تكون متزوجةً من غير سعودي.

6- أن لا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. وفي حال كون الشهادة صادرة من خارج المملكة فيجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

7- أن تجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وكافة إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة.

طبيعة عمل الجوازات للنساء

1- استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.

2- تنظيم سفر المواطنات السعوديات إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم.

3- تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية.

4- استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.

5- مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.

6- التصدي للفئات الممنوعة من السفر من المملكة وترقب الفئات الممنوعة من دخول المملكة والقيام بعمل الإجراءات اللازمة بشأنهم.