الموارد البشرية: 3 أهداف لتوطين طب الأسنان والصيدلة

طب الأسنان
توطين طب الأسنان و الصيدلة ( صورة تعبيرية من موقع unsplash)
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
طب الأسنان
وزارة الموارد البشرية
2 صور

تحدث وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد الضحوي في مداخلة لقناة "إم بي سي»"عن أهداف قرار التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة.،مشيرا إلى  إن الوزارة أطلقت حد أدنى للأجور لمهنتي الصيدلة وطب الأسنان براتب 7 آلاف ريال وذلك لزيادة جاذبية بيئة العمل وضمان الاستمرار والاستدامة.

وحول مستهدفات استراتيجية التوطين بشكل عام، قال وكيل الوزارة: أن أهم ركائز استراتيجية التوطين توفير الوظائف في سوق العمل السعودي وتوطين المهن والتنسيق والمشاركة مع الجهات والوزارات ذات العلاقة وتوطين المهن والأنشطة.

ونشرت صحيفة "عاجل" أن قرارات الوزارة شملت تخصصات الأشعة والعلاج الطبيعي والتغذية العلاجية بحد أدنى راتب7 آلاف ريال للأخصائيين و5 آلاف ريال للفنيين.

برنامج توطين

تعتبر زيادة معدلات التوظيف من الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030؛ وبتعاون وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع باقي الوزارات والجهات الحكومية، تم إطلاق برنامج توطين لدعم المنشآت والباحثين عن عمل وفق آليات منظمة ومدة زمنية محددة.

ويعد برنامج "توطين" أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي يهدف إلى خلق فرص وظيفية للباحثين والباحثات عن عمل، مستهدفًا المتخرجين من الجنسين، أو الذين انقطعوا عن العمل لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر. وتتعاون الوزارة مع مختلف المنشآت الكبرى وكذلك المنشآت سريعة النمو لغرض استهداف نسب محددة وأعداد محددة من الوظائف والمهن لتوظيف المواطنين والمواطنات بشكل منظم ومتكافئ وعبر استراتيجية تسهم في توفير بيئة عمل مناسبة لاستيعابهم ولتحقيق الاستقرار الوظيفي والاستدامة الوظيفية لهم.

أهداف برنامج توطين

- توظيف 115 ألف من الشباب السعودي بنهاية عام 2021 في القطاع الخاص.

- توطين القطاع الخاص والاستدامة الوظيفية.