اليوم: عرض فيلم "ريش" للمرة الأولى في مهرجان الجونة

بوستر فيلم ريش - الصورة من الشركة المنتجة
بوستر فيلم ريش - الصورة من الشركة المنتجة

للمرة الأولى بعد فوزه بالجائزة الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي، يعرض اليوم الأحد فيلم "ريش" في مصر عبر منصة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الجونة بدورته الخامسة، ومن المنتظر أن يشهد العرض حضورا مكثفا ومميزا لنجوم المهرجان خاصة وأن الفيلم يعد أول عمل مصري يحصل على الجائزة العالمية.

فيلم ريش
بوستر فيلم ريش - الصورة من الشركة المنتجة

فيلم "ريش" أو Feathers هو أول فيلم روائي طويل مصري يحصد جائزة الفيبريسي FIPRESCI لأفضل فيلم في الأقسام الموازية لمهرجان كان السينمائي الدولي العام الجاري، ليحقق ثاني جائزة للسينما المصرية في المهرجان للعام الثاني على التوالي بعدما فاز فيلم "ستاشر" بالسعفة الذهبية العام الماضي ويعرض الفيلم عالميا في العالم العربي لأول مرة اليوم في مهرجان الجونة ضمن منافسات الجائزة الرسمية.

الفيلم إنتاج مشترك بين كل من فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه، وهو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيرى.

ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، ذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثاً عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.

وتم اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان أيام قرطاج السينمائية الذي سيقام في الفترة من 30 أكتوبر الى 6 نوفمبر 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"