اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الدفاع السعودية تعلن شروط الالتحاق بوظائف التمريض للجنسين

وزارة الدفاع السعودية
وزارة الدفاع السعودية

في إطار دعم المشاركة داخل المجتمع، حرصت الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة على إعلان فتح باب القبول والتجنيد داخل القوات المسلحة، والتسجيل في وظائف وزارة الدفاع للتمريض، للجنسين من الرجال والنساء، وذلك من رتبة جندي وحتى رقيب، على أن تستوفى كافة الشروط والضوابط المحددة للمتقدمين حسب كل تخصص أو رتبة.

جاء ذلك الإعلان خلال المرحلة الثانية من استقبال التعيين في الوظائف الطبية لحملة شهادة البكالوريوس، على أن يتم التسجيل إلكترونيًا عبر بوابة التجنيد الموحد في المواعيد بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 18 أكتوبر2021، تحت إشراف ورعاية الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع.

وقد خصصت بعض الشروط للتقديم في الوظائف المتاحة بوزارة الدفاع للمواطنين من الرجال والنساء في تخصص التمريض بشهادة البكالوريوس للسعودين والسعوديات لخدمة الوطن، والنهوض نحو مستقبل مشرق وتوطين الكوادر السعودية، وتمثلت تلك الشروط في النقاط التالية:

- يقبل المتقدمين والمتقدمات سعوديين الجنسية فقط، ويستثنى من نشأ مع والده خارج البلاد أثناء تأدية الواجب الوطني.

- أن يكون المتقدمين حاصلين على شهادة البكالوريوس معتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية، وإذا كانت من خارج البلاد لابد أن تكون من معادلتها.

- أن يكون المتقدم أو المتقدمة حسن السير والسلوك والسمعة في كافة النواحي، وألا يكون متزوجًا أو متزوجة من أجنبي لا يحمل الجنسية السعودية.

- ألا يقل طول المتقدم عن 160 سم للرجل وأن يكون لائق بدنيًا.

- بالنسبة للمرأة ألا يقل طولها عن 155 سم ولابد أن تكون هي الأخرى لائقة بدنيًا.

- ألا يكون سبق للمتقدمين أو المتقدمات التعيين في أي وظيفة حكومية أو وظيفة تابعة لنظام الخدمة العسكرية.

- ألا يكون قد فُصل من وظيفة حكومية سابقة له، أو لنظام الخدمة المدنية لأي أسباب تأديبية.