توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين وزارة العدل وجمهورية روسيا الاتحادية

وزير العدل وليد الصمعاني
وزير العدل وليد الصمعاني
توقيع المذكرة
توقيع المذكرة
وزير العدل وليد الصمعاني
توقيع المذكرة
2 صور

ضمن تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين وزارتي العدل في المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية فيما يتعلق بالمجال العدلي والقضائي، وقع وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أمس (الثلاثاء) في موسكو مذكرة تفاهم مع نظيره الروسي قسطنطين تشويتشنكو.

وتدخل مذكرة التعاون ضمن جهود وزارة العدل في تعزيز التعاون الدولي في المجال العدلي والقضائي.

ومن جهته أعرب وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني عن شكره وتقديره للجانب الروسي على الحفاوة التي وجدها والوفد المرافق، وما لمسوه من اهتمام وحرص على التعاون واستثمار العلاقات بين البلدين.

وأكد الدكتور وليد الصمعاني أهمية تعزيز الشراكات العدلية الدولية مع الدول الصديقة، بما يمكن من الاستفادة من التجارب الدولية المقارنة، وفق الأطر التي تضمنتها مذكرة التفاهم.

وتضمّنت مذكرة التفاهم تبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين في المجالات العدلية، والزيارات المتبادلة؛ وإجراء الدراسات الشاملة حول أنشطة الأجهزة العدلية في كلا البلدين، إلى جانب تنظيم الندوات والمحاضرات ودراسة القضايا وتطوير الكوادر العدلية وإعداد برامج تعليمة متخصصة بين الجانبين وغيرها من البرامج القضائية، بما يحقق الإثراء المعرفي.

يذكر أن وزير العدل السعودي زار روسيا يوم أمس الثلاثاء بتلقيه دعوة رسمية لتعزيزالعلاقات الثنائية، والتقى خلالها بنظيره وزير العدل الروسي قسطنطين تشويتشنكو.

وهدفت تلك الزيارة إلى تعزيز العلاقات التي تدعم التعاون بين البلدين في المجالات العدلية والقضائية، والاطلاع على التجارب العدلية الدولية..

ومن المقرر أن يلتقي وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، بعدد من كبار المسؤولين، لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

والجدير ذكره أن وزارة العدل عملت على تطوير مجموعة من المبادرات ومذكرات التفاهم الدولية التي تساهم في تحقيق الالتزامات والأهداف الاستراتيجية.