اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إغلاق باب التقديم لطلبات الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية

إغلاق باب التقديم لطلبات الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية
إغلاق باب التقديم لطلبات الترقية لشاغلي الوظائف التعليمية

تتحضر وزارة التعليم السعودية، يوم غدٍ الخميس، لإغلاق باب استقبال طلبات التقديم للترقية لشاغلي الوظائف التعليمية لمن هم على رتبة "معلم ممارس" أو "معلم متقدم".

وكانت الوزارة قد أعلنت الشهر الماضي فتح باب التقديم للترقية عبر نظام "فارس" من خلال خدمة "ترقيات المعلمين" من الخدمة الذاتية للموظف لمن أصدر الرخصة المهنية وفق نظام هيئة تقويم التعليم والتدريب، مؤكدة على أن آخر موعد للتقديم 8/3 /1443هـ.

وبيّنت الوزارة في تعميم لجميع قطاعاتها والملحقيات الثقافية وإدارات التعليم، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرصها الدائم على رفع مستوى منسوبيها من شاغلي الوظائف التعليمية ولما تمثله الترقية من أهمية في تطوير الكوادر البشرية.

وكانت الوزارة، أعلنت أنه سيتم فتح باب التقديم على الترقية بتاريخ 26/2/1443هــ وحتى تاريخ 8/3/1443هـ من خلال نظام فارس خدمة "ترقيات المعلمين من الخدمة الذاتية للموظف"، لمن أصدر الرخصة المهنية وفق نظام هيئة تقويم التعليم والتدريب.

تابعي المزيد: وزارة الثقافة تطلق مسابقة بمداد من نسيج لاكتشاف مواهب الطلاب والطالبات

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التعليم، في بيان لها، إحالة الطلاب غير المحصنين بالجرعتين إلى نظام الانتساب أو التعليم عن بعد.

وبحسب البيان، يشترط على طلاب التعليم العام الذين أكملوا 12 عاماً الحصول على جرعتي التلقيح.

كما يقضي القرار بإحالة الطالب الذي لم يحقق هذا الشرط إلى التعليم عن بعد أو الانتساب.

وبحسب "عكاظ"، يستثنى من هذا القرار الطلبة الذين لديهم ظروف صحية خاصة تحول دون تلقيهم اللقاح، وفق تقرره الجهات الصحية المختصة.

ويعطى الطالب غير متلقي جرعتي اللقاح فرصة شهر كامل مع بداية كل فصل دراسي، قبل إحالته إلى نظام الانتساب أو التعليم عن بعد.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على استمرار اقتصار الحضور للمنشآت التعليمية على مستكملي التحصين بجرعتين.

وقالت إن ذلك يهدف إلى تحقيق "عودة حضورية آمنة إلى المنشآت التعليمية، وصولاً إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية، وحماية الطلاب وأسرهم".