عناوين سياحية جذابة في الكويت

أماكن سياحية في الكويت
عناوين سياحية جذابة في الكويت
المسجد الكبير
المسجد الكبير
المركز العلمي
المركز العلمي
الكورنيش
الكورنيش
أماكن سياحية في الكويت
المسجد الكبير
المركز العلمي
الكورنيش
4 صور

عند السياحة في الكويت، سيستمتع السائح بالمناظر المعمارية، والضيافة العربية التقليدية، والصحراء الشاسعة، والشواطئ الهادئة والطعام اللذيذ. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في الكويت.

المسجد الكبير

المسجد الكبير


افتتح المسجد الكبير عام 1986، وقد بُني مع ميزات باهظة بما في ذلك فناء محاط بأشجار النخيل، وزجاج ملون من فرنسا وتفاصيل رخام إيطالي، بالإضافة إلى فسيفساء من المغرب وثريات من ألمانيا وخشب الساج من الهند. يتم توفير الجولات من قبل موظفين ذوي خبرة تغطي الثقافة الكويتية. يترتب على النساء ارتداء عباءة وغطاء للرأس عند الدخول.
يحتوي المسجد الكبير على أعلى مئذنة في الكويت (74 متراً) ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 10000 مصل في القاعة الرئيسية، و7000 مصلٍ آخر في الفناء. 

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في صقلية

المركز العلمي

المركز العلمي

يقع أحد أكبر أحواض السمك في الشرق الأوسط في هذا المبنى المصمم على شكل شراع. في مكان الاكتشاف التفاعلي، يمكن للأطفال إجراء تجارب علمية. يحوي دار العرض IMAX على شاشة عملاقة مزودة بأحدث ما توصلت إليه تقنيات العرض السينمائي، تعرض مقاطع فيديو تعليمية ثلاثية الأبعاد مدتها 45 دقيقة حول العالم الطبيعي.

متحف الهاشمي البحري


يضم المتحف مجموعة رائعة من المراكب الشراعية الكبيرة الحجم (قوارب الشحن التقليدية) ومعدات الإبحار واللوحات التي توضح تاريخ الملاحة البحرية في المنطقة. المركب الخشبي الضخم المجاور للمتحف ، هو أكبر قارب خشبي مصنوع يدوياً على وجه الأرض، ويبلغ طوله 80.4 متراً وعرضه 18.7 متراً ويزن ما يقدر بنحو 2500 طن.

تابعوا المزيد: جولة على أجمل الأماكن السياحية في البحرين

متحف طارق رجب


يحوي المتحف الإثنوغرافي آلات موسيقية مطعمة معلقة في خزائن زجاجية، والفضة العمانية، والأزياء التي ترتديها الأميرات واللؤلؤ البحريني. على الرغم من كل هذه القطع المعروضة بشكل رائع، إلا أن المخطوطات العربية في متحف الخط هي التي تعطي المجموعة أهميتها الدولية.
يقع المتحف في الجابرية، بالقرب من تقاطع الطريق الدائري الخامس وطريق عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود السريع. لا توجد لافتة على المبنى، ولكن يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال مدخله - مدخل خشبي منحوت محاط ببابين أصغر على كل جانب. جميع ألواح الأبواب الأربعة مصنوعة من المعدن المذهب.

الكورنيش

الكورنيش

يتألف الكورنيش من أكثر من 10 كيلومترات من المسارات المتعرجة والمتنزهات والشواطئ على شارع الخليج العربي (يشار إليه أحياناً محلياً باسم طريق الخليج)، ويتم تحديد الكورنيش في نهايته الجنوبية من قبل المركز العلمي وفي أقصى شماله من قبل أبراج الكويت. توقف عند أي من الشواطئ أو المطاعم أو المقاهي العديدة لمشاهدة غروب الشمس في الصحراء أو في أمسيات الصيف الحارة.

تابعوا المزيد: جولة على أشهر المتاحف في الإمارات العربية المتحدة