التعليم: إحالة الطلاب غير المحصنين بجرعتي لقاح كورونا إلى الانتساب

التطعيم في السعودية
تطعيم الطلاب في السعودية ( صورة تعبيرية من unsplash)
شعار وزارة التعليم السعودية
التعليم تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع السابع ( الصورة من حساب الوزارة بتويتر)
التطعيم في السعودية
شعار وزارة التعليم السعودية
2 صور

أصدرت وزارة التعليم في السعودية توجيهاً إلى إدارات التعليم في كافة المناطق بشأن الطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا بعد، وذلك بتحويلهم إلى التعليم عن بعد أو الانتساب، مع توفير كافة البدائل التعليمية المتاحة لهم.

تعليمات واشتراطات العودة للمدارس

وكما كتبت "العربية" شددت وزارة التعليم على ضرورة استيفاء كافة الطلبة والطالبات للتعليمات والاشتراطات الصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية) بشأن التحصين بجرعتين، أو ما قد يستجد لاحقاً من إجراءات واشتراطات، وذلك خلال مدة 30 يوماً تبدأ مع بداية كل فصل دراسي.

كما استثنت الوزارة من هذا القرار الطلبة والطالبات الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح، وفقًا لما تقرره الجهات الصحية المختصة، مؤكدة على كافة إدارات التعليم بضرورة التواصل مع وزارة الصحة للحصول على بيان بأسماء الطلاب والطالبات الذين لديهم مثل تلك الظروف الصحية.

لقاح كورونا في السعودية

وكانت التعليم قد اشترطت من أجل العودة الحضورية في بداية هذا العام الدراسي حصول كافة الطلاب والطالبات على جرعتي لقاح كورونا، كما منحتهم مهلة زمنية قدرها أسبوعان بدأت مع انطلاق هذا الفصل الدراسي من أجل الحصول على الجرعتين، إلا أن قرارها الأخير هذا قد قطع الشك باليقين باعتبارهم غير منتظمي الحضور، وإحالة كل من لم يحصل على جرعتي اللقاح إلى نظام التعليم بالانتساب.

وكانت الصحة قد أطلقت (أولوية حجز موعد) عبر تطبيق (توكلنا)، والتي تتيح للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم اختيار تاريخ الموعد، وفترة الموعد المناسبة لهم، حتى وإن لم تكن متاحة؛ حيث يتم تحديد الموقع الأقرب بناءً على المواعيد المتوفرة لدى وزارة الصحة، وذلك للفئة العمرية من 18-16 عامًا، بما يمنح أولوية للفئات المستهدفة في الحصول على لقاح (كورونا) قبل عودة الدراسة حضوريًّا.