زمن قياسي عالمي لإسعاف زوار إكسبو 2020 دبي

زمن قياسي عالمي لإسعاف زوار إكسبو 2020 دبي. المصدر (الاتحاد)
زمن قياسي عالمي لإسعاف زوار إكسبو 2020 دبي. المصدر (الاتحاد)

كثيرة هي الخدمات والتسهيلات التي يوفرها إكسبو 2020 دبي لزواره، ولعل الخدمات الإسعافية المتميزة إحدى هذه الخدمات، حيث يوفرها المعرض في وقت قياسي في حالة الضرورة والحاجة.

وبحسب صحيفة الاتحاد أشار "خليفة بن دراي" المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إلى أنّ المؤسسة اتفقت مع اللجنة المنظمة للمعرض على الاستجابة لإسعاف الحالات وتقديم خدمات ما قبل المستشفى في 4 دقائق كحد أقصى.

وقال "دراي" إنّ تقديم خدمات الإسعاف في حالة الحاجة في 4 دقائق فأقل زمن قياسي عالمي في مجال الإسعاف، ونحن استهدفنا أن نكون الأفضل في هذا الجانب مقارنة بدورات إكسبو الماضي.

أما الحالات التي تم التعامل معها خلال الأيام الماضية فبين "داري" بأنها كانت حالات بسيطة جدًا من حيث العدد أو الأعراض، حيث يأتي أكثرها من حالات الإرهاق، ويتم تقديم الخدمات لها بسرعة وتعاود استكمال جولتها في أروقة المعرض، وأكد أنّ إسعاف دبي تمتلك كل المقومات اللازمة لتقديم خدمات ما قبل المستشفى للحالات التي قد تحتاج إلى مزيد من الخدمات الإسعافية.

يذكر أنّ أي بلاغ تتلقاه فرق الإسعاف من غرفة عمليات إكسبو تتم الاستجابة له مباشرة والتعرف على نقطة تواجد الحالة من خلال النقاط المختلفة التابعة لإسعاف دبي المنتشرة في مختلف أرجاء المعرض.

يشار إلى أنّ خدمات الإسعاف تنتشر لتغطي جميع أنحاء المعرض من خلال 20 نقطة إسعافية موجودة في حرم إكسبو موزعة على 6 قطاعات، هي: (الوصل بلازا، التنقل، الاستدامة، الفرص، الفرسان، اليوبيل)، وتوفر مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 35 سيارة إسعاف متنوعة، من بينها 9 مركبات إسعاف حديثة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية من التنفس الاصطناعي، وأجهزة الصدمة الكهربائية والملف الرقمي للمريض وغيرها. كما توفر المؤسسة 6 سيارات جولف تستخدم في داخل حرم إكسبو حيث يصعب لمركبات الإسعاف الدخول لبعض الأماكن أو الوصول إليها، فتقوم مركبات الجولف المزودة بنقالات لإخلاء المرضى والمصابين لأقرب نقطة إسعافية لإجراء اللازم. كما يوجد 6 دراجات كهربائية للاستجابة السريعة للبلاغات الطارئة والأماكن الضيقة ومزودة بجميع المعدات الطبية اللازمة للتدخل الطبي ما قبل المستشفى.