فرد الشعر
فوائد الموز لفرد الشعر مبهرة
خلطات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه
فوائد الموز لفرد الشعر وتنعيمه
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
خلطات الموز لتنعيم وفرد الشعر
الموز لفرد الشعر
خلطة الموز والأفوكادو لفرد وتنعيم الشعر
طرق فرد الشعر
خلطة الموز والبيض لفرد الشعر
خلطات طبيعية للشعر
خلطة الموز والبابايا لفرد الشعر
فرد الشعر
خلطات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
الموز لفرد الشعر
طرق فرد الشعر
خلطات طبيعية للشعر
6 صور

تبحث معظم النساء عن أفضل الطرق لفرد الشعر والتخلّص من تشابكه، بعيداً عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي قد تُسبّب في بعض الأحيان الحساسية لفروة الرأس، عدا عن تكاليفها باهظة الثمن. لذلك، ما رأيك أن تستغلي فوائد الموز الجمالية في علاج خشونة الشعر؟! اكتشفي مع "سيدتي.نت" طرق فرد الشعر بالموز بخطوات سهلة وبسيطة.

طرق فرد الشعر بالموز

طرق استخدام الموز لفرد الشعر وتنعيمه

إليك، سيدتي أفضل الخلطات الطبيعية لفرد الشعر من خلال تطبيق خلطات طبيعية من الموز بخطوات سهلة وبسيطة. فلا تتردّدي في تطبيقها لتنعمي بشعر مفرود ولامع.

وصفة الموز والعسل وزيت الزيتون لفرد الشعر

يُعتبر الموز ماسكاً مثالياً للشعر التالف؛ إذ يمدّه بالحيوية ويجعله صحي. ويُعدّ من المواد التي تُنعّم الشّعر بشكلٍ طبيعي، ولتعزيز كفاءته يُضاف إليه القليل من العسل للمُساعدة على ترطيب الشّعر، وحمايته من التّلف، كما يُمكن إضافة القليل من زيت الزّيتون للترطيب الإضافي.

المكوّنات:

  • ثمرتان من الموز النّاضج.
  • نصف كوب من العسل العضوي.
  • نصف كوب من زيت الزّيتون وهذا المكوّن اختياري.
  • قبعة الاستحمام.

طريقة التحضير والإستخدام:

تُقشّر ثمرتا الموز وتُوضع في وعاءٍ وتُهرس جيداً. تُضاف المكوّنات الأخرى، وتُخلط مع بعضها جيداً. يُقسّم الشّعر إلى أقسامٍ، ويُوضع الخليط عليه بدءًا من الجذور وحتى الأطراف. يُغطّى الشّعر بقبعة الاستحمام لمدّة 20 دقيقة. يُغسل الشّعر بالماء الفاتر أو البارد.

تابعي المزيد: حليب جوز الهند لفرد الشعر بسهولة

وصفة الموز والبيض لفرد الشعر

خلطة الموز والبيض لفرد الشعر

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الشّعر للحفاظ على صحّته، كما يُعدّ مصدراً غنياً بالزّيوت الطّبيعية، والبيوتين، والمغنيسيوم. ويعتبر البيض مصدراً غنياً بالبرويتن، والذي يساهم في الحفاظ على صحة الشعر، كما يُعدّ مصدراً جيداً بالبيوتين والفيتامينات الأخرى التي تسيطر على تساقط الشعر؛ حيث إنّ البروتين الموجود في البيض يمتاز بأنه عالي الجودة، وفعّال في تحفيز نمو الشعر وتقويته.

المكوّنات:

  • بياض بيضة.
  • ثمرة من الموز.
  • أربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
  • أربعة ملاعق صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير والإستخدام:

نخلط زيت الزيتون مع زيت اللوز، والموز، وبياض البيض جيداً. ثمّ، نقلّب المكوّنات جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس. نفرد الخليط على الشعر، ونُمشطه بأطراف أصابعنا حتى يتغلّل الخليط جيداً في خصلات الشعر، ويُغطّى الأخير كاملاً. نترك الخليط على الشعر لمدّة ساعة مع مراعاة تغطية الشعر بغطاءٍ مناسب. نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرّر استخدام الوصفة عدّة مرات.

تابعي المزيد: أفضل ماسك طبيعي لفرد الشعر وجعله ناعماً كالحرير

وصفة الموز والأفوكادو لفرد الشعر

خلطة الموز والأفوكادو لفرد وتنعيم الشعر

يحتوي كلٌ من الموز والأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المُهمة لتقوية الشّعر وتغذية فروة الرأس. وعند مزج الاثنين معاً يتكون ماسك يُساعد في تنعيم الشّعر بشكلٍ طبيعي.

المكوّنات:

  • ثمرة من الموز.
  • ثمرة من الأفوكادو.

طريقة التحضير والإستخدام:

يُوضع الموز ولُب الأفوكادو في وعاءٍ، وتُهرس المكوّنات جيداً للحصول على معجونٍ ناعم. يُوضع المعجون على كامل الشعر، ويُترك عليه لمدة 60 دقيقة. يُغسل الشّعر بالماء. يُكرّر استخدام هذا الماسك بشكلٍ منتظم للحصولِ على نتائجٍ مُرضية.

وصفة الموز والبابايا لفرد الشعر

خلطة الموز والبابايا لفرد الشعر

يُعدّ الموز مُفيداً في تغذية الشّعر، كما يُساعد في ترطيبه. ويُمكن إضافة البابايا إلى الموز؛ لتكوين ماسكٍ فعّال في تنعيم الشعر وفكّ تشابكه.

المكوّنات:

  • ثمرة من الموز.
  • ثمرة من البابايا.

طريقة التحضير والإستخدام:

تُوضع المكوّنات داخل وعاءٍ، وتُهرس جيداً للحصول على معجونٍ ناعمٍ خالٍ من الكتل. يُوضع المعجون على الشّعر، ويُترك عليه لمدّة 45 دقيقة أو حتى يجف تماماً. يُغسل الشّعر بالماء البارد وشامبو معتدلٍ خالٍ من الكبريت. يُكرّر هذا الماسك مرةً واحدةً في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ماسكات طبيعية لفرد الشعر الكيرلي