أرامكو تخفِّض أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2021

أرامكو  تخفِّض أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2021
أرامكو تخفِّض أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2021

كشفت شركة "أرامكو" السعودية، أمس الأحد، مراجعتها أسعار الوقود الجديدة في البلاد خلال شهر أكتوبر الجاري.

وجاءت أسعار شهر أكتوبر منخفضة عن نظيرتها في سبتمبر الماضي، بحسب المراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قِبَل أرامكو، وذلك على النحو الآتي:

- بنزين 91: 1.44 ريال لكل لتر بدلاً من 1.47 ريال في شهر سبتمبر.

- بنزين 95: 1.59 ريال لكل لتر بدلاً من 1.63 ريال في شهر سبتمبر.

وكانت "أرامكو السعودية" قررت منذ فبراير 2020 مراجعة أسعار الوقود شهرياً بدلاً من أن يكون ربع سنوي.

تابعي المزيد: أرامكو السعودية تكشف حقيقة دخولها في الاستثمار بأنشطة البيتكوين

واستهدف القرار خفض تأثّر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير من السعودية لأسواق العالم، ويتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كلّ شهر ميلادي، ثمّ يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

وتوفّر شركة أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعية 91 و95. ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

وأوضحت "أرامكو" أنه لضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العملاء، يخضع الوقود لاختبارات عديدة، وتصدر بشأنه الشهادات، ويتم حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرُّف عليه بصريّاً، والتحكم في جودته أثناء الضخ.

من جانب آخر، قالت مصادر، حسبما أوردت "العربية.نت"، إن شركة أرامكو السعودية طلبت من البنوك ترتيب قرض من المتوقع أن يتراوح بين 12 و14 مليار دولار، وذلك بهدف توفير هذا التمويل للمشترين المحتملين لشبكة أنابيب الغاز التابعة لها.

وذكرت مصادر، في وقت سابق، بأن أرامكو قد تجمع 17 مليار دولار على الأقل مع بيع حصة الأقلية في خطوط أنابيب الغاز، وسيتم عرض الحصة مع حزمة تمويل قرض سارية بالفعل، تبلغ قيمتها حوالي 80% من قيمة الصفقة.