اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات نقص الأكسجين في الجسم خطيرة للغاية

علامات نقص الأكسجين
علامات نقص الأكسجين
علاج نقص الأكسجين عبر تلقيه في المستشفى
علاج نقص الأكسجين عبر تلقيه في المستشفى
علامات نقص الأكسجين
علاج نقص الأكسجين عبر تلقيه في المستشفى
2 صور

عندما يصبح الجسم بحاجة إلى كمية كافية من الأكسجين، فقد تصابين بنقص تأكسج الدم أو نقص تأكسج الأنسجة؛ وهي حالة خطيرة وقد تؤدي إلى تضرر دماغك وكبدك وأعضاء أخرى بعد دقائق فقط من بدء الأعراض. ويمكن أن يسبب نقص الأكسجين في الدم نقص الأكسجة، وهي حالة تحدث عندما لا يحمل الدم ما يكفي من الأكسجين إلى الأنسجة لتلبية احتياجات الجسم. في السطور التالية، يُطلعكِ "سيدتي. نت" على علامات نقص الأكسجين في الجسم، بحسب ما ذكر موقع WebMD الطبي:

علامات نقص الأكسجين في الجسم

رغم أنها يمكن أن تختلف من شخص لآخر، إلا أنّ أكثر أعراض نقص الأكسجة شيوعًا هي: تغيرات في لون البشرة تتراوح من الأزرق إلى الأحمر الكرزي- السعال- سرعة دقات القلب- تنفس سريع- ضيق في التنفس- بطء معدل ضربات القلب- التعرق- الصفير.

علاج نقص الأكسجين في الجسم

علاج نقص الأكسجين عبر تلقيه في المستشفى


في حال ظهور أعراض نقص الأكسجين لديكِ، ستحتاجين إلى الذهاب للمستشفى من أجل تلقي العلاج وللتحقق من مستوى الأكسجين لديك. ولعل أهم أمر في هذه المرحلة، هو إدخال المزيد من الأكسجين إلى جسمك، وستحصلين عليه من خلال سدادة صغيرة في أنفك أو من خلال قناع يغطي أنفك وفمك. وبالنسبة للعديد من الأشخاص، هذا كافٍ لرفع مستوى الأكسجين إلى المستوى الطبيعي. وقد يجعل جهاز الاستنشاق أو دواء الربو عن طريق الفم عملية التنفس أسهل. إذا لم يساعد ذلك، فقد يحاول الطبيب تقديم الدواء من خلال وريد في ذراعك (IV)، في حين قد تحتاجين إلى أدوية الستيرويد لفترة قصيرة لتقليل الالتهاب في الرئتين أو مضادات حيوية لعلاج العدوى الكامنة. عندما تكون حياتك في خطر ولا تعمل العلاجات الأخرى، فقد تحتاجين إلى آلة لمساعدتك على التنفس.

تابعي المزيد: فوائد عصير الطماطم للنساء لا تُضاهى

أسباب نقص الأكسجين في الجسم

يمكن أن تسبب نوبة الربو الشديدة نقص الأكسجين لدى البالغين والأطفال، وأثناء النوبة، تضيق الممرات الهوائية، مما يجعل من الصعب دخول الهواء إلى الرئتين، ويستخدم السعال لتنظيف الرئتين كمية أكبر من الأكسجين، ويمكن أن يزيد الأعراض سوءً. ويمكن أن ينتج نقص الأكسجين أيضًا عن تلف الرئة. وتشمل الأمور الأخرى التي يمكن أن تسبب نقص الأكسجين ما يلي: -أمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وانتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والوذمة الرئوية (سائل في الرئتين)- أدوية الألم القوية والأدوية الأخرى التي تعيق التنفس- مشاكل قلبية- فقر الدم (انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين).

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد الجنسنغ مع العسل للنساء "خارقة"