اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برعاية الأمير سعود بن جلوي.. غدًا تتويج الفائزين بجائزة جدة للإبداع

جائزة جدة للإبداع
جائزة جدة للإبداع

من المقرر أن ينطلق حفل جائزة جدة للإبداع غدًا في نسخته الرابعة، ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت عنوان «كيف نكون قدوة»، برعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، الذي سيتولى تتويج الفائزين والفائزات بجائزة الإبداع.بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز، نقلًا عن «وكالة الأنباء السعودية».

وتهدف جائزة جدة للإبداع لتنمية الحراك الثقافي والإبداعي بالمحافظة، وتحقيق تطلعات الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الذي يسعى لترسيخ مفهوم «بناء الإنسان وتنمية المكان»، حيث يتم من خلال المنافسة على جائزة الإبداع كل عام استكشاف إبداع الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة، بجانب استثمار المقومات الثقافية والإبداعية التي تنبع من جدة، وتضم الجائزة مجالات الإبداع في العالم الرقمي، والحكومي، والأمني، والمجتمعي، وجودة الحياة.

الجدير بالذكر أن جائزة جدة للإبداع استطاعت خلال مسيرتها ومنذ انطلاقها وحتى الآن حصد أكثر من 2000 مبادرة، وتكريم 40 فائزًا وفائزة من جهات وأفراد، حيث عملت على اكتشاف المبدعين وتبني الإبداع ووعاء المعرفة والثقافة لدى الأفراد، وذلك من خلال نشر ثقافة المبادرات ورفع الوعي بأهمية منظومة العمل الثقافي والمعرفي، وتعزيز مفهوم التكامل التنموي.

وتضم جائزة جدة للإبداع، مجموعة من أقوى الكفاءات الوطنية وذوي الخبرة العلمية والمعرفة في مجال التحكيم، وذلك من أجل ضمان دراسة المبادرات المختلفة التي يشارك بها أصحابها.

ويتم اختيار الفائز بجائزة الإبداع وفقًا لما قدمه من إنجاز نوعي، أو قيام بعض المبادرات بدور فعال في المجتمع، وتقديمها لخدمات استثنائية للمحافظة في أي من المجالات المختلفة، من هذا المنطلق استطاعت الجائزة أن تحقق معنى القدوة على المستوى العملي وتشجيع العقول والقدرات الإبداعية للأفراد في أي مجال يخدم المجتمع.