الحضور إلزامي بداية من 31 أكتوبر في المدارس الخاصة بالشارقة

هيئة الشارقة للتعليم الخاص
هيئة الشارقة للتعليم الخاص

في خطوة جديدة نحو الرغبة في عودة الحياة التعليمية إلى طبيعتها، قررت هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالاتفاق مع الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة، عودة نظام التعليم الحضوري إلى كافة المدارس الخاصة بالإمارة، وذلك بشكل تدريجي بداية من يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر الجاري.

واعتبر هذا القرار بمثابة خطوة إلزامية، مع الاهتمام بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك لحماية الطلاب ووقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، كذلك الحال نسبة إلى العاملين بالمدارس، ويستثنى من هذا القرار أصحاب الحالات المرضية.

وقد ترأس هذا الاجتماع اللواء سيف الزري الشامسي، رئيس الفريق المحلي لإدارة الطورائ والأزمات والكوراث بالشارقة، والدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بجانب مجموعة من المسئولين وممثلين الجهات المعنية.

وجاءت تفاصيل اللقاء لتشمل أهم نتائج وإحصائيات الخطة التي وضعتها الهيئة تحت رئاسة «محدثة الهاشمي»، بالتزامن مع فترة كورونا، وما وصلت إليه من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير بيئة صحية آمنة للطلاب عند عودتهم للمدارس، وقد استطاعت «الهاشمي»، أن تلاقي تأييدًا من الحضور ورئيس الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على أن يتم تطبيق هذا القرار بشكل تدريجي وبإشراف تام من الجهات المعنية المتمثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وشدد اللواء «الشامسي»، على أن تلك الخطوة لكي تكتمل بالنجاح لابد أن تتعاون إدارات المدارس والطلبة لضمان عودة العملية التعليمية بشكل كامل وآمن، مؤكدًا على أهمية الدور القوي الذي لعبته الجهات المعنية من أجل التغلب على تلك الجائحة.

وقد حرصت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، على وضع خطط واستراتيجيات من أجل ضمان عودة الطلاب بشكل كامل داخل المدارس والانخراط بالعملية التعليمية بآمان، بشكل يضمن تعويضهم عن أي فاقد تعليمي خلال فترة التعلم عن بعد.