طرق مفضّلة في تنظيف الجاكيت الفرو من دون مجهود

طرق مفضّلة في تنظيف الجاكيت الفرو
طرق مفضّلة في تنظيف الجاكيت الفرو من دون مجهود

تستخدم الملابس المصنوعة من الفرو للتدفئة والزينة؛ يعتقد البعض أن تنظيف الملابس المماثلة يعدّ من أكثر المهمات صعوبة، لذا غالبًا ما يرسل المعطف (أو الجاكيت) المشغول من الفرو إلى المصبغة للعناية به. لكن، ثمة مجموعة من النصائح وطرق التنظيف المنزليّة، التي تحقّق العناية بـالجاكيت الفرو، بفعاليّة وسهولة.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الحبر من الملابس

طرق تنظيف الجاكيت المصنوعة من الفرو 

فرشاة خاصّة تستخدم في إزالة الوبر والشعر وتجديد زيوت الفراء الطبيعية


تشتمل الخطوات الضرورية التي يجب اتباعها عند تنظيف الفرو الطبيعي، على طريقة المصبغة، على:

اختبار الماء أوّلًا

يفضّل تجربة اختبار الماء أوّلًا، مع التوقّف عن معالجة الفرو في حال ملاحظة أن هناك تغير في لون الجاكيت. أضف إلى ذلك، من الهامّ تنظيف الجاكيت الفرو، بشكل منتظم، باستخدام فرشاة الكشمير، وذلك لإزالة الوبر والشعر وتجديد زيوت الفرو الطبيعية. كما يفيد نفض المعطف مرارًا لإزالة أي أوساخ قد تكون مستقرّة عليه. وفي هذا الإطار، يُمسك المعطف من ناحية الكتفين.
تابعوا المزيد: طرق سهلة للتخلص من رائحة اللحم عن الملابس

طريقة تعليق الجاكيت

العلّاقة العريضة المبطنة مناسبة من أجل الحفاظ على الهيئة التي تتخذها الخامة الدافئة


من الضروري تعليق الجاكيت الفرو، بالشكل الصحيح، داخل الخزانة، من أجل الحفاظ على قوامه؛ تستخدم العلّاقة العريضة المبطنة في هذا الإطار.
من جهة ثانية، يمرّر مشط الفراء على المعطف المعلّق، ابتداءً من الجزء العلوي منه حتى الأسفل، باستخدام ضربات صغيرة ومتساوية، مع العمل على جزء صغير من الجاكيت، فالانتقال إلى آخر. إشارة إلى أسنان مشط الفراء متباعدة وهي تتمتّع بحواف ناعمة، وبالتالي يمنع ذلك إتلاف الخامة. لكن، في حال عدم امتلاك المشط المذكور، قد يفي تمرير الأصابع بالغرض أي إزالة أي أوساخ أو وبر عن الجاكيت الفرو. بالمقابل، لا يمكن استعمال الفرشاة العادية في تنظيف الفراء، وذلك لأنها قد تؤدي إلى إتلاف الطبقة الخارجية نتيجة أسنان الفرشاة العادية الناعمة للغاية.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الشمع من الملابس

محلول منزلي الصنع

يمكن إزالة أي بقع خفيفة باستخدام محلول منزليّ الصنع؛ تمزج كمية صغيرة من كحول «الأيزوبروبيل» الطبي مع القليل من الماء، فيوضع المزيج مباشرة على البقع والمناطق غير النظيفة. بالمقابل، من الضروري تجنّب استخدام أي نوع من المنظفات أو المذيبات. يساهم استعمال قطعة قماش بيضاء في فرك البقعة، بلطف، وتركها حتى تجف، وذلك في مكان ذي تهوية جيّدة، بعيدًا عن شطف المحلول.
تجدر الإشارة إلى الحرارة تتسبّب بإتلاف الفرو، سواء في الغلاف أو البطانة.