جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية تتجاوز 24.6 مليون جرعة

جرعات لقاح كورونا- تعبيرية
جرعات لقاح كورونا- تعبيرية

تجاوزت جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المعطاة في المملكة العربية السعودية 24 مليون و595 ألفًا و656 جرعة، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

وبينت الصحة، أنه تم إعطاء تلك الجرعات عبر أكثر من 587 موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وحثت الوزارة الجميع مجددًا إلى التسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح فيروس "كورونا" بالمجان، وذلك ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار الفيروس المستجد.

وفي وقت سابق، أوضحت هيئة الصحة العامة "وقاية"، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من فيروس "كوفيد 19" ومضاعفاته، حيث ثبت أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعتين أقل عرضة للإصابة بالعدوى والمضاعفات من التنويم والوفاة لا قدر الله، وتشير البيانات المحلية، إلى أن 99% من المنومين في العنايات المركزة هم فئة غير مكتملي التحصين.

وشددت "وقاية" على أهمية التحصين الكامل وسرعة تلقي الجرعة الثانية من لقاح "كورونا" لما في ذلك من حماية لهم وتأثير إيجابي على المنحنى الوبائي والحفاظ على المكتسبات الوطنية في التصدي للجائحة، ويسرع بالعودة للحياة الطبيعية.

كما أوضحت وزارة الصحة في وقت سابق أيضاً، أن اللقاحات المعتمدة للفيروس المستجد في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي، "لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، لقاح جونسون آند جونسون، لقاح موديرنا"، مضيفًة، أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الصحة، إن لقاحي كورونا "أسترازينيكا و فايزر" يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق (صحتي)، أما لقاحا "جونسون آند جونسون و موديرنا" فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة.