طرح تذاكر كأس العالم للكريكيت في الإمارات للجماهير وفقًا لشروط

كأس العالم للكريكيت 2021 - الصورة من ( وام)
كأس العالم للكريكيت 2021 - الصورة من ( وام)
لعبة الكريكيت
لعبة الكريكيت
كأس العالم للكريكيت 2021 - الصورة من ( وام)
لعبة الكريكيت
2 صور

تقام بطولة كأس العالم للكريكيت هذا العام 2021، على ملاعب دولة أبو ظبي، في مقدمتها استاد زايد للكريكيت الشهير بالعاصمة، على أن يستضيف العدد الأكبر من المباريات لهذا العام وهي 45 مباراة للبطولة، بالإضافة إلى عدد من المباريات في سلطنة عمان بمشاركة 16 منتخبًا وهم إنجلترا، وأستراليا، وأفغانستان، وبنغلاديش، والهند، وأيرلندا، وناميبيا، وهولندا، ونيوزيلندا، وعمان، وباكستان، وغينيا الاستوائية الجديدة، واسكتلندا، وجنوب أفريقيا، وسريلانكا و جزر الهند الغربية.

وفي هذا السياق أعلن المجلس الدولي للكريكيت عن بدء طرح تذاكر لحضور بطولة كأس العالم للجماهير بدولة الإمارات وحول العالم، وسيفتح الاستاد أبوابه أمام الجمهور من 18 أكتوبر وحتى 14 نوفمبر القادم، على أن تكون نسبة الحضور 70% من سعته الإجمالية، وذلك خلال المباريات الـ15 التي سيستضيفها استاد زايد، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

لعبة الكريكيت

وصرح عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي، "سعداء للغاية باستضافة حدث مرموق مثل بطولة كأس العالم للكريكيت T20 في أبوظبي والذي سيكون أحد أكثر الأحداث الرياضية مشاهدة على الإطلاق في دولة الإمارات»، شاكرًا المجلس الدولي للكريكيت ومجلس الكريكيت بالهند على الثقة في قدرة الإمارات على تنظيم هذا الحدث".

وأكد على أن هذا الأمر يعزز من مكانة الإمارات وقدرة العاصمة أبو ظبي على استضافة الفعاليات الرياضية الهامة، موضحًا «نعمل باستمرار على جعل أجندة فعالياتنا الرياضية في أبوظبي الأفضل في العالم».

على الجانب الآخر، قال «مات باوتشر»، الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكيت، «نشكر الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات والكوارث، ودائرة الصحة أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي على جهودها لتوفير كل سبل انجاح الحدث و قرار رفع نسبة الحضور الجماهيري إلى70% من السعة الإجمالية للملاعب ما يعزز من الحضور الجماهيري لمباريات البطولة ليصل إلى أكثر من 10 آلاف متفرج وهو ما يتيح الفرصة لمشجعي وعشاق الكريكيت للاستمتاع بالبطولة الكبرى».

واستكمل «استضفنا 87 مباراة دولية معتمدة من المجلس الدولي للكريكيت منذ بداية جائحة كورونا وهو بالتأكيد نجاح للجميع و لا يسعنا سوى انتظار استضافة أفضل لاعبي العالم في الكريكيت خلال بطولة كأس العالم للرجال T20 لعام 2021».

الجدير بالذكر أنه تم تحديد شروط دخول الجماهير للملاعب، على أن يقوم الشخص بإبراز علامة «المرور الخضراء» بتطبيق الحصن، وحصول كلًا منهم على جرعتي اللقاح، وأن تكون نتيجة الفحص سلبية خلال 48 ساعة قبل المباراة.