اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

النيابة السعودية توضح دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية

تم إنشاء 4 نيابات جديدة في جهاز النيابة العامة
نيابة الجرائم المعلوماتية سوف تساهم في المحافظة على البيانات الشخصية
كل نيابة لها تخصص محدد
النيابة توضح دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية
رئيس شركة فيسبوك قدم اعتذاره للجميع بسبب عطل تطبيقات الفيسبوك
استمر تعطل تطبيقات الفيسبوك لأكثر من 6 ساعات متواصلة
تم إنشاء 4 نيابات جديدة في جهاز النيابة العامة
كل نيابة لها تخصص محدد
رئيس شركة فيسبوك قدم اعتذاره للجميع بسبب عطل تطبيقات الفيسبوك
3 صور

بعد تعطل بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيسبوك و ماسينجر و واتساب و إنستغرام" لأكثر من 6 ساعات متواصلة يوم أمس الاثنين، فقد كشفت النيابة العامة عن دور نيابة الجرائم المعلوماتية في الحفاظ على البيانات الشخصية للمستفيدين.

وفي التفاصيل، فقد أوضح وكيل النيابة المساعد، فهد الرشود، إنه تم إنشاء 4 نيابات جديدة في جهاز النيابة العامة وهي: نيابة النقض، والاستئناف، والرقابة على دور التوطين، وأخيراً الإشراف على تنفيذ الأحكام، مبيناً، أن كل نيابة من هذه النيابات لها تخصص محدد وفق الأنظمة المعمول بها.

وقال الرشود خلال مداخلة مع قناة "الإخبارية"، أن تصنيف المسميات للنيابات الجديدة له أهداف عملية سوف تنعكس على أداء العمل في النيابة العامة والأجهزة الأمنية والقضاء، مشيرًا، إلى أن هناك دوائر متخصصة لها أنظمة خاصة، مثل نيابة الجرائم المعلوماتية، ونيابة البيئة، والمرور.

ولفت، إلى أن نيابة الجرائم المعلوماتية سوف تساهم في المحافظة على البيانات الشخصية للمواطنين، موضحًا، أن النيابات التعزيرية تم تعديل مسمياتها المعمول بها سابقاً؛ من أجل تركيز التحقيق كون الجريمة متطورة.

وقد عانى مستخدمو جميع منصات شركة "الفيسبوك" يوم أمس من انقطاع الخدمة بشكل كامل لأكثر من 6 ساعت، وفي أول تعليق له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، بعد عودة تطبيقات التواصل للعمل عقب تعطل دام لساعات، قدم رئيس شركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، اعتذاره لجميع المستخدمين.

وقال زوكربيرغ، في منشور عبر "فيسبوك"، فيسبوك و إنستغرام و واتساب و ميسينجر تعود الآن للعمل في الإنترنت.. أعتذر للاضطراب الذي وقع، أعرف المدى الكبير لاعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال بالناس الذين تحبونهم.