توكلنا: عدم ظهور بيانات الطلاب في التطبيق بسبب عدم إرسالها من منصة مدرستي

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا
منصة مدرستي
منصة مدرستي للتعليم عن بعد في السعودية
تطبيق توكلنا
منصة مدرستي
2 صور

مع عودة الطلاب و الطالبات فوق سن 12 عاماً إلى الدراسة الحضورية في المدارس السعودية بعد انقطاع أكثر من سنة ونص، طالبت الصحة السعودية بضرورة التحصين بلقاحات كورونا وإظهار الحالة الصحية في تطبيق توكلنا لإثبات ذلك قبل الدخول إلى المدرسة.

توكلنا ومنصة مدرستي:
في نفس السياق وردت شكاوى من الطلاب تفيد بعدم ظهور بيانات منصة “مدرستي” للطلاب والطالبات في تطبيق توكلنا.
وعن ذلك أوضح تطبيق توكلنا أمس الاثنين أن عدم ظهور البيانات بعد إضافة الأبناء ضمن أفراد الأسرة في حساب توكلنا لولي الأمر يعود لعدم إرسال بياناتهم من قبل منصة "مدرستي" إلى “توكلنا”.
ودعا من لم تظهر بيناتهم في التطبيق التواصل مع منصة مدرستي لحل هذه المشكلة وإرسال البيانات إليهم لإضافتها في توكلنا.
تطبيق توكلنا:
انطلاقًا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد؛ قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بإطلاق تطبيق "توكلنا"، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.
هدف تطبيق "توكلنا" في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.
وخلال مرحلة العودة بحذر، ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.