اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية فرد شعرك بدون حرارة

فرد الشعر بشكل صحي
فرد الشعر من دون مكواة
طريقة فرد الشعر
شعر صحي
الشعر المفرود
الشعر المفرود
فرد الشعر بشكل صحي
طريقة فرد الشعر
الشعر المفرود
3 صور

هل تعلمين أن الحرارة هي من أكثر أسباب تلف الشعر شيوعاً؟ يؤدي استخدام أدوات التصفيف مثل المكواة المسطحة وأجهزة فرد الشعر ومجففات الشعر إلى جعل شعرك هشاً وجافاً وأكثر عرضة للتلف. لحسن الحظ، هناك طرق صحية لفرد شعرك دون التعرض لأذى بسبب الحرارة. كيف يمكنك الحصول على شعر أملس وحريري تابعي التفاصيل للعناية بشعرك:
تابعي المزيد: طرق العناية الصحيحة بالشعر المجعد

 

كيفية فرد الشعر وتمليسه بدون حرارة

فرد الشعر

تظهر الأبحاث أن استخدام مجفف الشعر يمكن أن يجعل شعرك جافاً وخشناً لهذا اتبعي هذه النصائح:
استخدام منتجات الفرد والتنعيم: تحتوي منتجات التمليس والتنعيم على مكونات مثل الكيراتين التي تنعم شعرك. تتحكم هذه المنتجات أيضاً في تجعد الشعر وتحسين إمكانية تصفيفه.
منتجات السيليكون: يستخدم السيليكون في العديد من منتجات العناية بالشعر لتنعيم شعرك. السيليكون المستخدم في منتجات العناية بالشعرسيترك الشعر ناعماً وحريرياً.
لف الشعر: لف الشعر هو أسلوب فرد آخر للشعر. هذه الطريقة تتطلب منك رباطًاً مطاطياً وبعض دبابيس الشعر الطويلة ووشاحاً للحفاظ على الشعر الملفوف في مكانه. اتركيه طوال الليل، وسيكون شعرك مفروداً في الصباح. هذا يحمي شعرك ويمنعه من التطاير.
تجفيف شعرك على الهواء البارد: تأتي مجففات الشعر مع إعداد بارد، في حين أن مجففات الشعر العادية لها إعداد منخفض. إذا كان لديك إعدادات في مجففك، فحددي هذا الخيار. أثناء تجفيف شعرك برفق، مشطيه بفرشاة مستديرة أو مسطحة لفرد شعرك. إذا كان المُجفف الخاص بك يحتوي على إعداد منخفض، أبقيه بعيداً عن شعرك بمقدار 15 سم عند تجفيفه. استخدمي سيروم فرد الشعر قبل البدء في تجفيفه.
العلاج بالزيت الساخن: سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. يمكنك زيادة الكمية المطلوبة بناءً على طول شعرك وسمكه. ضعي الزيت على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسله. يمكنك أيضاً تدليك فروة رأسك أثناء وضع الزيت لتحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.
ترطيب عميق لشعرك: الترطيب العميق لشعرك يسمح لخيوط الشعر بالاسترخاء. هذا يجعل من السهل فك تشابكه وتقويم خصلاتك. اختاري أقنعة الترطيب العميقة بمكونات مرطبة مثل الصبار والبروتين المتحلل وزيت جوز الهند.
تابعي المزيد: فوائد زيت الصويا للشعر ستدهشك

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.