تطبيقات داعمة للمصابات بسرطان الثدي

تطبيقات للمصابات بسرطان الثدي
تطبيقات داعمة للمصابات بسرطان الثدي

يُصنّف سرطان الثدي في المرتبة الثانية على لائحة أنواع السرطان الأكثر شيوعًا في صفوف النساء، ويُتهم بأنّه السبب الثاني الأكثر شيوعًا لحالات الوفاة الناجمة عن السرطان، بعد سرطان الرئة... فيما تتغلغل التكنولوجيا في كلّ مفاصل حياتنا، يساعد تحميل أحد التطبيقات الآتية والمتوافرة بالمجان للأجهزة التي يسيّرها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس"، المصابة بسرطان الثدي، مهما كان نوع الأخير، ومدى تمكّنه من جسدها، لأنّ التطبيقات تتضمّن في معظمها مجموعات دعم تسمح بالتغلّب على المخاوف العاطفية، مثل: الحزن والضيق، كما تسمح بالتواصل مع نساء مصابات أخريات، فضلًا عن إرسال التنبيهات عن جديد الأخبار والدراسات السريريّة حول سرطان الثدي...

تابعوا المزيد: تطبيقات لمساعدة المصابين بالأمراض المزمنة


3 تطبيقات غنيّة بالمعلومات

تطبيق Healthline (الصورة من www.pm360online.com)

 


تطبيقات الموبايل الثلاثة الآتية مساعدة، في هذا الإطار:

 

  • Healthline: يساند التطبيق المذكور، والخاصّ بموقع "هيلث لاين" الأميركي الصحّي المتخصّص، المصابات بسرطان الثدي، بطرق شتّى، سواء عبر التواصل الافتراضي مع ناجيات أخريات، أو المناقشات الجماعية، بالإضافة إلى النصائح والأخبار والبحوث الحالية وفرصة سؤال المتخصّصين.
تطبيق BELONG Beating Cancer Together (الصورة من جوجل بلاي)
  • BELONG Beating Cancer Together: يساعد التطبيق المذكور المستخدمة في الوصول إلى أفضل رعاية، عن طريق التواصل مباشرة مع الباحثين والخبراء والأطباء واختصاصيي الأشعّة والممرّضين، الذين يمكنهم تقديم إجابات سريعة ودقيقة على أسئلتها الملحّة حول سرطان الثدي. أضف إلى ذلك، يسمح التطبيق للمستخدمة بحفظ سجلاتها داخله، ومشاركتها مع طبيبها، كما بالاطلاع على التجارب السريريّة والاشتراك فيها.

تابعوا المزيد: تطبيقات ذكية للموبايل في مواجهة التوتر

تطبيق MBC Connect (الصورة من جوجل بلاي)
  • MBC Connect: يتجدّد التطبيق المذكور والمتوافر باللغتين الإنجليزيّة والإسبانيّة، بصورة دائمة، ويقدّم دراسات صادرة أخيرًا حول سرطان الثدي النقيلي (هو سرطان نشأ في الثديين وانتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم) ومعلومات علاجية محدّثة، وروابط عن التجارب السريريّة، وفرصًا للتواصل مع مصابات أخريات يستخدمن MBC Connect. حسب الدراسات، كان أثبت مرارًا أن النساء اللاتي ينضممن إلى مجموعة دعم سيشكون من الاكتئاب والألم، بصورة أقل، مقارنة بأولئك اللاتي لم يفعلن ذلك.


تابعوا المزيد: تطبيقات يوغا الضحك للموبايل.. فعّالة لراحة الجسم والنفس