الصحة: ليس للمتعافي حالة صحية على تطبيق توكلنا بدءً من هذا التوقيت

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

في إطار حرص وزارة الصحة السعودية على متابعة حالات التعافي من فيروس كورونا، فقد أصدرت في تصريح لها أن يوم الأحد، الموافق 10 أكتوبر، لن تتوفر أي حالة صحية للمتعافين من كورونا على تطبيق «توكلنا».

وقد جاء هذا القرار بناءً على تحديث حالات المحصن في تطبيق توكلنا، وذلك لكي تصبح مقتصرة على من تلقى الجرعتين فقط، وقد ذكرت وزارة الصحة، أن حالات التحصين عبر التطبيق ستنقسم للآتي:

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

المحصن، وهو الشخص الذي حصل على جرعتين من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية، وكذلك الحال نسبة لمن أخذ جرعة واحدة من لقاح جونسون وتبدأ الحالة من اليوم 14 من تاريخ الجرعة.

وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة ولا تشمل من حصل على جرعة واحدة وتعافی قبل أو بعد تاريخ الجرعة.

- من تلقى جرعة أولى تظهر هذه الحالة على من حصل على جرعة واحدة من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا وتبدأ الحالة من اليوم 14 من تاريخ الجرعة، أو من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، سواء سينوفارم وسينوفاك، وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية.

وفي حال لم يأخذ الجرعة الثانية بعد 90 يومًا، تتحول بعدها إلى شخص لم تثبت إصابته، والعكس في حالة حصول الشخص على الجرعة الثانية يتحول إلى محصن تلقائيًا.

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

- لم تثبت إصابته وهي الحالة الصحية للفئة العمرية أقل من 12 سنة.

- المستفيد أكبر من 12 سنة ولم يتلقى لقاح كورونا بعد.