أضخم كتاب عن العلا بوزن 70 كيلوغرامًا في معرض الرياض الدولي للكتاب

 دار فرنسية تعرض أضخم كتاب عن العلا في معرض الرياض الدولي للكتاب
يتوفر المجلد الفرنسي الخاص بالعلا بحجمين
من فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب
معرض الكتاب بالرياض يعد أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة
يزن الكتاب 70 كيلو غراما
استغرق اعداد كتاب مدينة العلا أكثر من عامين تقريبا
يتمحور موضوع الكتاب حول الرحلة الخالدة المليئة بالألغاز القديمة وعجائب العلا
أضخم كتاب عن العلا بوزن 70 كيلوغرامًا
 دار فرنسية تعرض أضخم كتاب عن العلا في معرض الرياض الدولي للكتاب
من فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب
يزن الكتاب 70 كيلو غراما
يتمحور موضوع الكتاب حول الرحلة الخالدة المليئة بالألغاز القديمة وعجائب العلا
4 صور

تزامنًا مع بدء استقبال معرض الرياض الدولي للكتاب لزواره من محبي الكتب من مختلف جنسيات العالم عرضت دار "أسولين" الفرنسية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، أضخم كتاب عن العلا بوزن يصل إلى 70 كجم.

وأوضح المسؤول عن الدار الفرنسية أن إعداد الكتاب استغرق أكثر من عامين تقريبًا، وصدر بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وأُعدَ من الصفحات الفاخرة المصنوعة يدويًّا، ويتمحور موضوعه حول الرحلة الخالدة المليئة بالألغاز القديمة، وعجائب العلا والطبيعية الخلابة.

وأضاف أنّ المجلد يتوفر بحجمين الكبير باللونين الأسود والأزرق، ومجلد آخر صغير الحجم باللون الأزرق والبيج، ويحتفل هذا الإصدار الضخم بعمق التجربة الحضارية التي خاضها البشر وعجائب الطبيعة والمعالم البشرية المذهلة التي تمثلها مدينة "العلا" كأكبر متحف مفتوح في العالم.

وبين المسؤول عن الدار الفرنسية أن الكتاب يحوي مجموعة من الصور الفوتوغرافية المبهرة التي قام بالتقاطها المصوّر العالمي روبرت بوليدوري، واللوحات الفنية التوضيحية من الفنان الشامل إيغناسي مونريال، كما أنه يتضمن صوراً ورسومات لمقابر ضخمة في منطقة الحِجر، وصوراً لأحجار هائلة الحجم نحتتها عوامل التعرية مثل صخرة جبل الفيل.

جدير بالذكر أن معرض الكتاب في الرياض يعد أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة، ويحظى باهتمام عالمي ومحلي للاطلاع على أحدث المنتجات الإثرائية في الجانب الثقافي، وما أنتجته دور النشر العالمية، وكان يقام في السابق في شهر مارس من كل عام، ولمدة عشرة أيام في مركز المعارض في الرياض، تحت إشراف وتنظيم وزارة الإعلام، وبعد انفصال الثقافة عن الإعلام في وزارة مستقلة، آلت إدارة تنظيم المعرض إلى وزارة الثقافة والتي أعلنت مؤخرًا عن إقامته في الأول من أكتوبر 2021 حتى العاشر من الشهر نفسه.

ويمثّل المعرض منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافةً إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.