الباتشوورك والطابع الإثني يحددان موضة صيف 2022 من باريس

زي من كوبرني -الصورة  من موقع MFFASHION الإلكتروني
زي من كوبرني -الصورة من موقع MFFASHION الإلكتروني

اتسم اليوم الرابع من أسبوع باريس لموضة صيف 2022 بالعديد من المفاجآت والصيحات التي أطلقتها باريس للعام المقبل، ولعل أبرزها كان الطابع الحرفي الذي تجسد في التطريز اليدوي والباتشوورك حتى في فساتين السهرة المنسقة مع قفزات من الجلد. وهناك أيضاً  الطابع الاثني المرتبط بالحضارات وتمثّل في تقنية اختيار ألوان رملية تتراوح من البيج الى البرتقالي المائل الى السومون الهادئ. 

 

اسبوع الموضة
من عرض ROKH -الصورة من حساب المدونة تمارا على انستغرام  ستوري

اتجاهان حدّدا مسار صيف 2022 في أسبوع باريس للموضة:

 

الطابع الحرفي:

 لقد تجلى لدى كل من كوبرني الذي صمم فساتين مطبعة برسوم ولصقات على شكل مربعات ملونة. وقد نسقتها الدار مع عصبات على الرأس وصنادل مفتوحة عملية. 

كوبرني
زي من كوبرني -الصورة  من موقع MFFASHION الإلكتروني

أما دار ACNE STUDIOS فأطلقت شعار فنتدج لمجموعتها فالأزياء اتسمت بالتطريز اليدوي بتقنية الكروشيه التي لامست الكعوب والصنادل المشغولة بحرفية عالية. وصممت الدار حتى الكورسيهات المطرزة بورود سوداء. 

اكن
الصورة من حساب Acne studios على انستغرام

أما المصممة إيزابيل ماران فأطلقت الجمبسوتات المصنوعة من الحرير و الساتان والسراويل المنفوخة والمزدان بالتطريز اليدوي او المصنوعة من الغيبور وشددت على استعمال ألوان نقية كالأبيض او السومون الهادئ. 

ايزابيل ماران
الصورة  من حساب هوت كوتور فاشنيستا على إنستغرام 

 

ومن أبرز الدور التي اعتمدت الطابع الحرفي هي دار كلوي فلقد صممت غابرييلا هيرست الفساتين والقطع المشغولة بتقنية باتشوورك والتي استعانت فيها الدار بالجلد. 

صورة من عرض كلوي الصورة  من حساب الدار على انستغرام- ستوري
صورة من عرض كلوي-الصورة  من حساب الدار على انستغرام- ستوري

تابعي المزيد: أجمل موديلات أوشحة موضة خريف وشتاء 2021-2022

الطابع الاثني:

 وهو الاتجاه المستوحى من حضارة البلدان وأزيائها التراثية والتقليدية ومنها التوربان والسراويل والقفاطين وغيرها وقد رأينا هذا الاتجاه لدى كل من ايزابيل ماران التي اعتمدت ازياء بلون السومون المائل الى البرتقالي او لون الصدأ لتصميم تنانير وبلوزات قصيرة او سراويل مريحة وفساتين رقيقة تشبه القفطان مع صنادل مفتوحة مسطحة.

 

كلوي
الصورة من حساب كلوي على انستغرام - ستوري

أما ريك أوينز فلقد ركز على الأزياء المزودة بمشلح او كاب مع قبعة لإضفاء الغموض على هذه الإطلالات الإثنية. ولا ننسى القفازات الطويلة الجلدية التي تعدت مرفق اليدين.

صورة  من عرض ريك أونز  الصورة من حساب الدار على انستغرا
صورة  من عرض ريك أونز -الصورة من حساب الدار على انستغرام

 

يعتبر هذا الطابع مرتبطاً بالطراز الإفريقي والقبلي مع نكهة استوائية فالمقصود لصيف 2022 تصميم ملابس مريحة وعملية لا تخلو من الأنوثة ولكنها عملية وقابلة للتنسيق مع قطع أخرى بحيث يمكن للمرأة إعادة ابتكار عدة إطلالات من القطع نفسها مع بعض التعديلات الطفيفة في الستايلنغ. 

 

من العروض
من عرض ACNE STUDIOS -الصورة من موقع MFFASHION  الإلكتروني

 

تابعي المزيد: لموسم الشتاء المقبل اختاري الملابس الجلدية لإطلالة جريئة