بيتا غلوكان: لماذا هي ضرورية لبشرتك؟

بيتا غلوكان: لماذا هي ضرورية لبشرتك؟
بيتا غلوكان: لماذا هي ضرورية لبشرتك؟

من أفضل الطرق للعناية ببشرتك الحفاظ عليها رطبة. بيتا غلوكان هي مكونات أقل شهرة قد تحافظ على رطوبة بشرتك من الداخل إلى الخارج. على الرغم من أنه يشار إليهم غالباً باسم حمض الهيالورونيك، إلا أن الكثيرين يعتبرون البيتا غلوكان بديلًا أفضل.


استمري في القراءة لمعرفة المزيد عن بيتا غلوكان وفوائدها ولماذا تحتاجينها في روتين العناية بالبشرة:

 

بيتا غلوكان
بيتا غلوكان 


ما هي بيتا غلوكان؟
بيتا غلوكان الموجودة في جدران خلايا الخميرة والبكتيريا والفطريات والحبوب والشوفان. إنها ألياف غذائية.
في الأمراض الجلدية، يتم استخدام بيتا غلوكان في منتجات العناية الشخصية. إنها تعزز التئام الجروح وترطب البشرة ولها تأثيرات مضادة للشيخوخة. أنها تحسن مرونة الجلد ضد الالتهابات. وهي مفيدة بشكل خاص للبشرة الحساسة، وقد تساعد في تهدئة أعراض الأكزيما والتهاب الجلد وحماية الجلد.

تابعي المزيد: زيت نواة المشمش يوحّد لون البشرة ويزيل الهالات السوداء

ماذا تفعل بيتا غلوكان للبشرة؟
1. ترطب البشرة

يمكن للبيتا غلوكان المستخرج من الشوفان ترطيب بشرتك. يمكن أن تخترق عمق الأدمة (الطبقة الثانية) وتحسين الجلد . كما أنها تزيد من فعالية المنتج.
2. تقليل علامات الشيخوخة
تجدد البشرة وتقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تحفز الخلايا الليفية لتعزيز إنتاج الكولاجين وعملية تجديد الخلايا لشد الجلد وتقليل قدم الغراب في ثمانية أسابيع لمنحك مظهراً شاباً.
3. لها خصائص مضادة للالتهابات
بيتا غلوكان المشتق من الفطر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات . قد يساعد ذلك في تخفيف الالتهاب الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والحروق والجروح والتهاب الجلد. يلعب بيتا غلوكان دوراً مهماً في علاج ومنع ردود الفعل التحسسية التي يسببها الجهاز المناعي .
4. منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية
ينتج عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية جذور حرة ضارة في جسمك، وهي أحد العوامل الرئيسية التي تسبب التلف الضوئي والتشيخ الضوئي. تحمي الخصائص المضادة للأكسدة للبيتا غلوكان الجلد من أضرار الجذور الحرة وتمنع علامات الشيخوخة وفرط التصبغ وتلف الخلايا.
كيفية استخدام بيتا غلوكان للبشرة
يمكنك استخدام السيروم والمرطبات والكريمات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى التي تحتوي على بيتا غلوكان. يمكنك أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالبيتا غلوكان للحفاظ على بشرتك وصحتك العامة. 


تستطيعين تناول:

الشوفان
الشوفان 

 

  • الشوفان
  • كل الحبوب
  • الأعشاب البحرية
  • فطر شيتاكي ومايتاكي وريشي
  • شعير

تعتبر Beta-glucans آمنة  ليس لديها أي آثار جانبية خطيرة إلا إذا كنت تعاني من الحساسية أو أي من الأطعمة المذكورة أعلاه. 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: ما يجب أن تعرفينه عن علاجات الوجه بالمكركرنت