فروق بين إنستجرام لايت والنسخة الأصلية من التطبيق

تطبيق "إنستجرام لايت"
فروق بين إنستجرام لايت والنسخة الأصلية من التطبيق

في بداية العام، كان طرح تطبيق إنستجرام المملوك من شركة فيسبوك، تطبيق إنستجرام لايت (النسخة الخفيفة من التطبيق )، وأتاحه للأجهزة التي يسيّرها نظام الأندرويد حصرًا، وذلك في أكثر من 150 دولة بالعالم... فما هي مميزات تطبيق إنستجرام لايت والفروق بينه والنسخة الأصلية من التطبيق نفسه؟

تابعوا المزيد: للمحافظة على سلامتة المراهقين انستغرام تطلق شروط جديدة لحمايتهم

بين إنستجرام لايت والنسخة الأصلية

فروق بين نسختي إنستاغرام؛ الأصلية والمحدثة
فروق بين إنستجرام لايت، والنسخة الأصلية من التطبيق

 

 

على مستخدمي إنستجرام لايت معرفة أن نقطة الضعف الأساسية في التطبيق الجديد هي أنه لا يتيح البث المباشر، أو يجعل الإشعارات تصل المستخدمين. ولكن ما تقدّم لا يمحو العديد من مميزات إنستجرام لايت، بخاصّة لناحية حجم التطبيق، الذي لا يشغل إلّا حيزًا صغيرًا من ذاكرة الهاتف، وذلك في مقابل 140 "ميجابايت" خاصّة بالتطبيق الرئيس، مما يتيح استخدام الـ"لايت"، بسهولة وسرعة.

أضف إلى ذلك، يتميز تطبيق إنستجرام لايت بميزة مشاركة البيانات، فيمكن للمستخدم مشاركة الفيديوهات والصور، كما استكشاف الكثير من الفيديوهات والصور عبر ميزة "استكشاف" التي يتمتع بها التطبيق الجديد. ويتيح تطبيق "إنستجرام لايت" الجديد خاصّية الرسائل المباشرة للتواصل مع المستخدمين ومتابعة الأشخاص، كما أنّ التقاط الصور والفيديوهات عبر التطبيق الجديد تتميز بالسهولة والبساطة.

تابعوا المزيد: ميزة جديدة من انستقرام لاستعادة المحتوى المحذوف

استهلاك أقل للباقة

تقلّل نسخة "إنستجرام لايت" استهلاك البيانات أو ما يعرف باسم "الباقة الشهرية"، وبذا فإن تطبيق "إنستجرام لايت" سيكون مناسبًا بشكل كبير للهواتف المتصلة بالإنترنت في المناطق حيث الاتصال بالإنترنت متقطعًا.

خاصية الوضع الليلي

يوفّر تطبيق "إنستجرام لايت" ميزة الوضع الليلي، الذي يعمل على توفير شحن البطارية، وحماية العينين من أشعّة الشاشة الضارّة عند التصفّح ليلًا، حيث يمكن للمستخدم التبديل بسهولة لهذا الوضع من خلال إعدادات التطبيق.

تابعوا المزيد: 6 طرق فعالة لزيادة متابعينك على تويتر