كم من الوقت يستغرق الحمل؟
كم من الوقت يستغرق الحمل؟
كم من الوقت يستغرق الحمل؟
كم من الوقت يستغرق الحمل؟
كم من الوقت يستغرق الحمل؟
كم من الوقت يستغرق الحمل؟
2 صور

قد يحدث الحمل بسرعة كبيرة بالنسبة لبعض السيدات، في حين أن البعض الآخر قد يستغرق شهوراً أو حتى سنوات. فإذا كان التواصل مستمراً بينك وبين زوجك، هنا عليك فحص نفسك. كما ينصحك الأطباء الذين استشارتهم "سيدتي وطفلك". 

إذا كنت قد تجاوزت الـ 35 عاماً، ولم تحملي فيجب أن لا تنتظري لمدة عام. فقد يعرضك التقدم في السن لخطر الإصابة بمشاكل الخصوبة، لذلك من الأفضل استشارة طبيبك بعد ستة أشهر من محاولتك الإنجاب.

ما هي المدة المثالية للحمل؟

المدة المثالية للحمل
المدة المثالية للحمل

تختلف المدة التي يستغرقها الزوجان للحمل من زوج إلى آخر. بالنسبة للبعض، فإن الحمل قد يتم بعد مرة واحدة من التواصل، وبالنسبة للبعض الآخر، قد يستغرق عدة أشهر. فالحيوانات المنوية لديها رحلة طويلة مع العديد من العقبات في طريقها إلى البويضة. في بعض الحالات، قد يلتقيان بسهولة، بينما في حالات أخرى، لا يجدان بعضهما البعض أبداً. فالتواصل غير المحمي قبل أيام قليلة من الإباضة هي أفضل طريقة للتأكد من وجود حيوانات منوية تنتظر إطلاق البويضة.
بشكل متوسط ، ينتظر معظم الأزواج الحمل خلال السنة الأولى من المحاولة وينتظر أغلبهم الحمل خلال العامين الأولين من المحاولة. إذا كنت تأخذين وقتاً أطول فهذا لا يعني أنك تعانين من مشاكل في الخصوبة.
لكن تتمتع بعض الزوجات بخصوبة شهرية عالية، ما يعني أن لديها فرصة أكبر للحمل في أي شهر معين. من المرجح أن يحملن بسرعة، في غضون بضعة أشهر. فيما الزوجات الأخريات لديهنّ خصوبة شهرية منخفضة.

لماذا تنخفض الخصوبة مبكراً؟ 

لماذا تنخفض الخصوبة مبكراً؟ 
لماذا تنخفض الخصوبة مبكراً؟


عمرك يحدث فرقاً عندما يتعلق الأمر بالحمل. فالنساء في أوائل العشرينيات من العمر في ذروة الخصوبة وبالتالي لديهن فرصة أكبر للحمل. حيث تبدأ خصوبة المرأة في الانخفاض من منتصف الثلاثينيات فصاعداً. بالنسبة للرجال، تبدأ الخصوبة في الانخفاض بعد سن الأربعين. لكن هناك أسباب مباشرة تجعل خصوبتك منخفضة بشكل مباشر، وهي: 
- إذا كان لديك أي مشاكل في الإنجاب مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS).
- عمرك ونظامك الغذائي وعملك وأسلوب حياتك.
- إذا كنت تعانين من زيادة الوزن أو نقصه.
- إذا كنت تعانين من أي مرض مزمن.
- مدى العلاقة بينك وزوجك