"سوتروفيماب" يثبت فاعليته في علاج المصابين بفيروس كورونا في الإمارات

سوتروفيماب
"سوتروفيماب" يثبت فاعليته في علاج المصابين بفيروس كورونا بالإمارات

أسهمت شركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة"، التي توفر أحدث العلاجات، في ارتفاع نسبة شفاء المصابين بفيروس كورونا المستجد عبر استخدام دواء "سوتروفيماب" /Sotrovimab- VIR-7831/ الذي يعدُّ أحدث علاجٍ مضاد للمرض في العالم، لتؤكد الشركة ريادتها في تقديم رعايةٍ عالمية المستوى لأفراد المجتمع في جميع التخصصات الطبية، خاصةً مرضى "كوفيد 19"، وفقاً لـ "وام".

وعن ذلك، قال الدكتور أنور سلَّام، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في "صحة": "تُمثِّل شركة صحة حجر الزاوية لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، وتعدُّ رائدةً في الاستجابة لتحديات جائحة كوفيد 19، لذا فإننا مؤهلون لتقديم خدمات وأساليب علاجية حديثة لأفراد مجتمعنا ".

وأضاف "تحت إشراف دائرة الصحة في أبو ظبي سارعنا لعلاج مرضى كورونا بدواء سوتروفيماب بمجرد اعتماده للاستخدام الطارئ، حيث أثبت فاعليته، وحقق نتائج ممتازة بعد علاج المرضى به خلال وقت قصير".

تابعي المزيد: الإمارات تبدأ بناء أول حاسوب كوانتوم على الإطلاق في المنطقة

من جهتهم، كشف عددٌ ممن أصيبوا بفيروس كورونا عن أن درجة حرارتهم بدأت بالانخفاض بعد استخدامهم دواء "سوتروفيماب"، كما تحسَّنت حالتهم العامة بشكل ملحوظ، وخرجوا من المستشفى خلال ثلاثة إلى أربعة أيامٍ/ مشيدين بالرعاية الصحية المتميزة والمعاملة الإنسانية الرائعة التي تلقوها أثناء العلاج.