حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟

حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟
حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟

ربما لم تسمعي بعد عن حمض السكسينيك. ولكن ضعي في حسابك بأنك ستسمعين الكثير عن هذا المكون الجديد قريباً. لماذا ؟ إنه أحد المكونات النادرة في عالم العناية بالبشرة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد المختلفة، بما في ذلك بعض القدرات القوية جداً في مكافحة حب الشباب دون التسبب في حدوث تحسس للبشرة. سنشرح بالضبط ما هو حمض السكسينيك وماذا يفعل في مجال العناية بالبشرة.

حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟ 

حمض السكسينيك مكون ثوري جديد في عالم الجمال فماذا عنه؟
حمض السكسينيك مكون ثوري


ما هو حمض السكسينيك؟
حمض السكسينيك مركب مضاد للميكروبات مشتق من العنبر أو قصب السكر، ولكنه موجود بشكل طبيعي في الأنسجة النباتية والحيوانية، إنه ليس حمض تقشير، مثل حمض ألفا أو بيتا هيدروكسي، بل هو قريب من حمض الهيالورونيك مما يجعله لطيفاً وفعالاً لجميع أنواع البشرة.

تابعي المزيد: الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب

مع المزيد من الدراسات العلمية حول فعالية حمض السكسينيك في العناية بالبشرة كعلاج مضاد للشيخوخة وحب الشباب، سيصبح أكثر شيوعاً ،بحيث يعتقد أن مجموعة الفوائد المتنوعة التي يوفرها حمض السكسينيك يمكن أن تؤدي العروض في النهاية إلى أن تكون على قدم المساواة مع الرتينويدات وفيتامين ج عندما يتعلق الأمر بالفعالية والشعبية.


فوائد حمض السكسينيك للبشرة
في حين يتم وصفه إلى حد كبير بأنه مكون لمكافحة حب الشباب (وهو، في الواقع، فعال للغاية في مكافحة الشوائب)، فإن حمض السكسينيك هو عامل رئيسي متعدد المهام.
• له خصائص مضادة للميكروبات: فقد ثبت أن حمض السكسينيك يثبط نمو البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى أشكال مختلفة من حب الشباب.
• مضاد فعال للالتهابات: تأثيرات حمض السكسينيك المضادة للالتهابات مفيدة عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب، وخاصة حب الشباب الكيسي العميق الالتهابي. كما أنه عنصر مفيد لأولئك الذين يكافحون الأمراض الجلدية الالتهابية، مثل الأكزيما والصدفية ، نظراً لأنه يمكن أن يساعد في تهدئة الجلد وتعزيز التئام الجروح.
يرطب البشرة: حمض السكسينيك مشابه جداً من الناحية الهيكلية لدهون بشرتنا وهو مرطب فعال، ويساعد في التحكم في إنتاج الزهم الزائد وتوازنه مرة أخرى، وهو أمر مفيد لمن يعانون من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.
• يوفر حماية مضادة للأكسدة: فوائده المضادة للأكسدة وقدرته على درء الضرر الناجم عن الجذور الحرة هي فقط أحد الأسباب التي تجعل حمض السكسينيك مكوناً فعالاً لمكافحة الشيخوخة.
• تسريع تجديد الخلايا: على المستوى الخلوي، يسرع حمض السكسينيك عمليات التمثيل الغذائي التي تعزز تجديد شباب الجلد، ويمكن أن تساعد في نهاية المطاف في زيادة تماسك البشرة ومرونتها.
كيفية استخدامه
من الناحية المثالية، من الأفضل البحث عن حمض السكسينيك في مصل أو علاج خفيف الوزن؛ الجزيء صغير جدًا بحيث لا يمكن اختراقه بفعالية من خلال الكريمات والزيوت الثقيلة. اتبعي إرشادات المنتج عندما يتعلق الأمر بالاستخدام والتطبيق، خاصةً إذا كان منتجاً مضاداً لحب الشباب.
تابعي المزيد:  فوائد السيليمارين للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب