اتصالات شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم للعام الثاني على التوالي

اتصالات شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم للعام الثاني على التوالي
اتصالات شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم للعام الثاني على التوالي

استطاعت شركة "اتصالات" أن تتفوق عالميًّا للعام الثاني على التوالي باحتفاظها بلقب "شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم" عن عام 2021، وكانت شركة Ookla الرائدة عالميًّا في اختبار سرعة النطاق العريض وشبكات الهاتف المتحرك وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات، قد أكدت تفوق الشركة الاتصالات الإماراتية.

يذكر أنّ هذا الإنجاز يجعل من دولة الإمارات الأسرع عالميًّا على مؤشر سرعة الهاتف المتحرك؛ الأمر الذي يتماشى مع التطلعات الحكومية الهادفة إلى تحقيق الريادة والنمو والمستقبل المشرق.

يشار بأنّ هذا التصنيف قد اعتمد على تحليل دقيق تقوم به Ookla لملايين الاختبارات التي يقوم بها العملاء عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك، ويتم منح التصنيف Speedtest Awards لأفضل مشغلي الشبكات ويتم تحديدها باستخدام تصنيف نقاط السرعة

Speed Score الذي يتضمن قياسًا لسرعات التنزيل والإرسال لدى كل مشغل، وبالشكل الذي يسهم في تصنيف الأداء الإجمالي لسرعة الشبكة.

وقد نجحت "اتصالات" بتحقيق معدل قياسي لسرعة التنزيل بلغ 193.88 ميجابت بالثانية بتصنيف 153.05 في نقاط السرعة لتكون المشغل الوحيد حول العالم الذي يحصل على تصنيف أعلى من "150" نقطة حسب مؤشر Ookla Speedtest وبالإضافة إلى لقب "شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم" حصلت "اتصالات" بموجب معطيات Speedtest Awards أيضًا على لقب "أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في دول مجلس التعاون الخليجي" عن الربع الأول والربع الثاني من العام 2021.

تجدر الإشارة إلى أنّ استثمارات "اتصالات" كانت قد نجحت خلال السنوات الماضية في بناء واحدة من أحدث شبكات الاتصالات في العالم الأمر الذي أسهم بشكلٍ رئيسي في تحسين الأداء الإجمالي لدولة الإمارات على المؤشرات العالمية، لتحل الأولى عالميًّا في الفترة ما بين يناير ويونيو من عام 2021 من حيث معدل سرعة تنزيل البيانات وفقًا لمؤشر Speedtest Global Index.

وتساهم سرعات الإنترنت العالية للهاتف المتحرك في إثراء تجارب المشتركين وتحسين مستوى خدمات الإنترنت على الهاتف المتحرك التي بات الجميع يعتمد عليها بالإضافة إلى دعم قطاع الأعمال بمختلف المجالات.

وكانت "اتصالات" الرائدة في طرح الأجيال السابقة من شبكات الاتصالات في المنطقة مثل الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G وقد سبق أنّ فازت بلقب شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم وشبكة النطاق العريض الأسرع في المنطقة ضمن جوائز Speedtest Awards للعام 2020، ويجسّد ذلك جهود "اتصالات" المستمرة لتحسين أداء شبكات الهاتف المتحرك، بما يسهم في دعم استمرارية الأعمال والعمل والتعليم عن بُعد، وتزويد المشتركين بأجود خدمات الترفيه المنزلي.