لتسهيل العروض التقديمية عن بُعد.. مايكروسوفت تُضيف أدوات جديدة إلى برنامج باور بوينت

مايكروسوفت تضيف أدوات جديدة إلى برنامج باور بوينت
لتسهيل العروض التقديمية عن بُعد.. مايكروسوفت تضيف أدوات جديدة إلى برنامج باور بوينت

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" عن تطوير مزيد من الأدوات إلى حزمة تطبيقاتها لجعل الاجتماعات عن بعد أقرب إلى الاجتماعات المباشرة.
حيث أضافت الشركة خاصية جديدة اسمها "كاميو" تتيح الجمع بين تغذية الكاميرات المستخدمة في الاجتماعات الافتراضية باستخدام تطبيق مايكروسوفت "تيمز" والعروض التقديمية التي تتم باستخدام برنامج "باور بوينت"، وهو ما يعني ظهور منفذ العرض التقديمي على الشاشة إلى جانب الشرائح التي يعرضها كما لو كان ينفذ العرض أمام الناس في قاعة حقيقية. كما تتيح الخاصية الجديدة خيارات لشكل العرض بهدف توفير رؤية أفضل للعرض.
كما أضافت مايكروسوفت إلى تطبيق "تيمز" خاصية تسمى "مدرب الخطيب"، وتعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحليل أداء المتحدث وإرشاده بشأن نبرة الحديث، وتخبره إذا كان يقاطع شخصا آخر دون أن يدري، وتعيد تذكيره بتسجيل التواصل مع جمهوره، حيث يتم كل ذلك بصورة شخصية دون أن يعرف باقي المشاركين في الاجتماع الافتراضي بهذه التوجيهات.

اقرأ المزيد: مزايا في مايكروسوفت وورد لم يعرفها المستخدم من قبل

وستساعد خاصية تصحيح الإضاءة آلياً في تطبيق "تيمز " المستخدم في ضبط تغذية الكاميرا الخاصة به في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة.
وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذه الإضافات تشير إلى طريقة أخرى تحاول بها شركات مثل "مايكروسوفت" و"جوجل" و"زوم" مساعدة الشركات في التحول إلى نظام العمل عن بعد أو النظام الهجين، في الوقت الذي تتجه فيه مزيد من الشركات إلى المزج بين العمل من المكاتب والعمل من المنزل في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر إطلاق هذه الخواص الجديدة مثل "كاميو" و"مدرب الخطيب" أوائل العام المقبل، في حين سيتم توفير خاصية تصحيح الإضاءة آلياً خلال الشهور المقبلة.