اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة توضح المحصن بجرعتين لا يستثنى من دخول الحرم للصلاة دون تصريح

المحصن بجرعتين لا يستثنى من دخول الحرم للصلاة دون تصريح
المحصن بجرعتين لا يستثنى من دخول الحرم للصلاة دون تصريح

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن أخذ الجرعتين لن يشفع لصاحبه الدخول للمسجد الحرام لأداء الصلاة؛ ما لم يحجز تصريح عن طريق تطبيق "اعتمرنا".
وجاء ذلك التوضيح من الوزارة في ردٍ على سؤال ورد إليها عبر حسابها على "تويتر"، حول ماذا كان بإمكان الحاصل على جرعتين من لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) الدخول للمسجد الحرام وأداء الصلوات دون الحصول على تصريح.
وأضافت الحج والعمرة ممثلة في مركز التواصل وخدمات المستفيدين، أنه لا بد من أن يتم حجز تصاريح العمرة والصلوات للمواطن والمقيم وحامل تأشيرة الزيارة من خلال تطبيق "اعتمرنا" والحجز في الموعد المراد على حسب التوفر للمواعيد.
وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت مؤخراً بالتنسيق مع الجهات المختصة رفع الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف معتمر يوميًّا، وشددت التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
كما اشترطت الوزارة في وقت سابق ضمن البروتوكولات الصحية للمعتمرين، استكمال تلقي جرعات اللقاحات لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المعتمدة في المملكة على جميع الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة للمسجد النبوي الشريف والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة، مع إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلاد المعتمر ضمن مسوغات الطلب مع اشتراط أن تكون من اللقاحات المعتمدة بالمملكة إضافة إلى إقرار بصحة المعلومات المرفقة