ثمان مواهب سعودية في فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

حفل استضافة  مهرحان البحر الحمر في فعاليات مهرجان فينيسيا
حفل استضافة مهرحان البحر الحمر في فعاليات مهرجان فينيسيا- الصورة من حساب مهرجان البحر الأحمر على إنستقرام
حفل استضافة  مهرحان البحر الحمر في فعاليات مهرجان فينيسيا
2 صور

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن مواصلة تعاونه مع هيئة الأفلام لدعم وتطوير المواهب السعودية، حيث تم اختيار ثمان مواهب سعودية لمرافقة وفده المشارك في فعاليات الدورة الثامنة والسبعين من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

مهرجان البحر الأحمر
شعار الدورة الأولى لمهرجان  البحر الأحمر

 

وينضم فريق المواهب السعودية إلى وفد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمشاركة، شيفاني بانديا المديرة التنفيذية، وإدوارد وينتروب المدير الفني، ومحمد التركي رئيس هيئة المهرجان وأنطوان خليفة مدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية، والناقد كليم أفتاب مدير البرنامج الدولي.

 

وينظم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سلسلة من الأنشطة والفعاليات، منها أمسية للاحتفال بالمرأة في السينما، والتي تأتي ضمن جهود المهرجان في تمكين المرأة والاحتفال بإسهاماتها في عالم السينما أمام الكاميرا وخلفها، تمهيداً للأجيال القادمة من المواهب والأصوات النسائية القادرة على التعبير عن إبداعاتها، وتقديمها إلى العالم.

 

مهرجان فينيسيا
شعار مهرجان فينيسيا

 

وتعتبر مشاركة فريق المواهب السعودية في مهرجان البندقية فرصة حقيقية لتنمية أعضاء الفريق، ومنحهم الخبرة اللازمة للنجاح على منصات عالمية، والاحتكاك بصنّاع السينما الدوليين، وبحث أوجه التعاون المستقبلية، والتواصل مع صنّاع القرار والاستوديوهات والمهتمين بالإنتاج المشترك، إضافة إلى حضور ندوات وورش عمل، وتبادل الخبرات ووجهات النظر، ومشاهدة أحدث ما تقدمه السينما العالمية.

 

الجدير بالذكر أن الدورة الحالية من مهرجان البندقية السينمائي الدولي ستستضيف العرض العالمي الأول لفيلم "أميرة" (2021) للمخرج المصري محمد دياب ضمن برنامج "آفاق"، وهو الفيلم الحاصل على دعم صندوق البحر الأحمر الذي أطلقه المهرجان لتطوير المشاريع، وإنتاجها، إضافة إلى دعم الأفلام قيد الإنجاز وعمليات ما بعد الإنتاج.

وأكّد إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أهمية هذه الفرصة للترويج لصناعة السينما السعودية التي تشهد حراكاً وزخماً يبشّر بمستقبل واعد.

 

وأضاف: "يمكن لهؤلاء التواصل مع أقرانهم من دول العالم للتعلم من تجاربهم، وذلك في واحد من أهم وأقدم المهرجانات السينمائية الدولية، ولعل لهذه المشاركة نكهة خاصة مع العرض الأول لفيلم محمد دياب "أميرة"، حيث يسعدنا دعم السينما العربية لتتألق في محافل دولية كهذه، وبالتأكيد سنقوم بمشاهدة الكثير من الأفلام لاختيار ما سيُعرض في دورتنا الافتتاحية في ديسمبر المقبل".

 

ويعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية، وهو مبادرة غير ربحية أطلقتها وزارة الثقافة السعودية؛ بغرض دعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، ويستهدف أيضًا كل الأعمال العربية الجديدة، ومقره الدائم منطقة جدة، ومن المقرر أن تقام دورته القادمة خلال الفترة من 6 إلى 15 ديسمبر 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"